الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

"ندعم حكومة مرجعيتها الفصائل الفلسطينية"..

أسـامـة حمـدان: الاحتلال ليس جديا في المفاوضات وواشنطن منافقة

حجم الخط
القيادي في حماس أسامة حمدان.jpg
بيروت| رام الله - وكالة سند للأنباء

كشف القيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، أسامة حمدان، عن "تراجع إسرائيلي" في المفاوضات التي تُديرها الحركة في قطر ومصر. مؤكدًا أنه "غير كافٍ".

وقال حمدان في تصريحات صحفية لقناة "الجزيرة مباشر"، تابعتها "وكالة سند للأنباء" اليوم السبت: "هناك بعض التراجع الإسرائيلي في المفاوضات، لكننا نرى أنه غير كاف ولا يعكس جدية في التوصل إلى تفاهم".

ونوه إلى أن الموقف الأمريكي "يتميز بالنفاق، ويقول كلامًا في العلن يفعل عكسه خلال عملية التفاوض". مردفًا: "لدينا مرونة في المفاوضات لكننا لا نقبل بالاستسلام".

واستطرد القيادي في حماس: "هناك اتفاق بين إسرائيل والإدارة الأمريكية بشأن تصفية القضية الفلسطينية والخلاف في الوسائل فقط".

وأشار إلى أن جيش الاحتلال قادر على تدمير المباني وقتل الأطفال بينما يقف عاجزًا أمام المقاومة في قطاع غزة. مبينًا أن "قصف سيارات منظمة المطبخ المركزي جاء عن قصد بهدف إخافة العاملين في مجال الإغاثة".

ونبه إلى أن المقاومة الفلسطينية وحركة "حماس"، قدموا معايير خاصة بالأسرى المراد تحريرهم. مضيفًا: "ولم نتفاوض على الأسماء حتى الآن".

وفي الشأن الفلسطيني الداخلي، رحب القيادي في "حماس" أسامة حمدان، بـ "من يأتي إلى غزة للمشاركة في عملية التحرير، وليس ليكون ظلًا للاحتلال".

وذكر أن "بعض العاملين في السلطة الفلسطينية يتعاطفون مع المقاومة، ولا نريد تحويل الأمر لمعركة داخلية". مؤكدًا: "يجب الاجتماع على مشروع وطني فلسطيني مقاوم بهدف التحرير وإقامة الدولة المستقلة".

وشدد على أن حركة حماس "ستدعم أي حكومة مرجعيتها الفصائل الفلسطينية بغض النظر عن مشاركتنا فيها".