الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

خاص بينهم أم وطفليها.. 12 شهيداً في "الشفاء" أُعدموا بعد ربطهم ببعض

حجم الخط
مستشفى الشفاء (2).jpg
غزة- وكالة سند للأنباء

أكد مدير الإسعاف في الخدمات الطبية في قطاع غزة حسين محيسن ارتكاب جيش الاحتلال الإسرائيلي مجازر وعمليات إعدام ميدانية في مجمع الشفاء الطبي.

وقال محيسن لـ "وكالة سند للأنباء" إن الطواقم الطبية انتشلت نحو 12 شهيداً في اللحظات الأولى للانسحاب كان يغطي جسدهم التراب لكن أقدامهم مكشوفة.

ووصف محيسن حالة الشهداء بالقول: "كانوا مقيدي الأيدي والأقدام ومقيدين بعضهم ببعض، ومن بينهم سيدة كانت تحتضن أطفالها (بنتان وولد)".

وأشار إلى أن غالبيتهم كانوا مصابين بعيارات نارية في رأسهم ما يؤكد أنه تم إعدامهم.

وتوقع أن مكان وجود الشهداء بالقرب من مدخل المستشفي يعزز حديث شهود العيان عن وجود مقبرة جماعية في المكان لكن لشهداء دفنوا في حفرة عميقة.

وكشف محيسن أيضا عن وجود 80 جريحاً كان جيش الاحتلال يضعهم في غرفة صغيرة بدون أي ممرض أو طبيب في أحد المباني القديمة، وكانت جروحهم متعفنة ويخرج منها الديدان، ونقلوا مباشرة بعد الانسحاب لمستشفى المعمداني.

وسجّل مجمّع الشفاء الطبي في مدينة غزة، إحدى أكبر المذابح في التاريخ الفلسطيني، بحسب المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان.

وقدّر المرصد في تقرير سابق له، بأن أكثر من 1500 فلسطيني ما بين قتيل وجريح ومفقود، نصفهم من النساء والأطفال، كانوا ضحية المذبحة الإسرائيلية في مجمع الشفاء الطبي ومحيطه.

واقتحم جيش الاحتلال الإسرائيلي وحاصر مجمع الشفاء الطبي لـ14 يومًا، نفّذ خلالها مجازر وجرائم وحشية بحق النازحين والمرضى والطواقم الطبية التي كانت متواجدة هناك.