الساعة 00:00 م
الثلاثاء 30 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

طهران: إذا ردت إسرائيل على إيران فإن العقوبة القادمة ستكون فورية ومضاعفة

حجم الخط
888.jpg
طهران - وكالة سند للأنباء

وجهت إيران -فجر الأحد- تحذيرًا للكيان الصهيوني بأنه إذا رد على العملية العقابية المستمرة ستكون العقوبة القادمة أشد.

ونقلت وكالة "تسنيم" الإيرانية عن مصادر مطلعة قولها: "إذا ردت إسرائيل بعد انتهاء العملية العقابية المستمرة، فإن العقوبة القادمة ستكون فورية وأكثر شدة".

ونقلت "تسنيم" عن المصادر قولها: "الهجمة الواسعة لجبهة المقاومة من مختلف الاتجاهات على النظام الصهيوني خلقت أجواء مختلفة تماما في المنطقة".

وأضافت المصادر: "إبعد انتهاء العملية العقابية لإيران وجبهة المقاومة، والتي بالطبع لا تزال مستمرة، إذا أراد الصهاينة الرد، فإن العقوبة القادمة ستكون بالتأكيد فورية وبشدة مضاعفة".

وفي وقت سابق، نشر الحرس الثوري بيانه الثاني وأشار فيه إلى "تدمير أهداف عسكرية مهمة للجيش الإرهابي الصهيوني في الأراضي المحتلة".

وحذر "الحكومة الإرهابية الأمريكية" من أي دعم ومشاركة في الإضرار بمصالح إيران، وقال: أي تهديد من أميركا والكيان الصهيوني انطلاقا من أي دولة، فإن الجمهورية الإسلامية الإيرانية سترد على مصدر التهديد.

وقال الحرس الثوري:  بعد أكثر من 10 أيام من صمت وتجاهل المنظمات الدولية، وخاصة مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، لإدانة عدوان وإجرام الكيان الصهيوني في العدوان على القسم القنصلي لسفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية في دمشق باعتباره استهدافا لأراضي إيران واستشهاد 7 من المستشارين القانونيين لإيران وعدم معاقبة الكيان المجرم بموجب المادة السابعة من ميثاق الأمم المتحدة؛ قام الحرس الثوري، ردا على هذه الجرائم وتنفيذا للتحذيرات السابقة وتنفيذ مطالب ايران المحقة ومن أجل معاقبة المعتدي، باستخدام قدراته الاستخباراتية والصواريخ والطائرات المسيرة، وهاجم أهدافا عسكرية مهمة للجيش الإرهابي الصهيوني في الأراضي المحتلة، ونجح في ضربها وتدميرها".

وذكرت وسائل إعلام دولية إن الرئيس الأمريكي جو بايدن حث في اتصال هاتفي مع رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو على عدم الرد على الهجوم الإيراني.

وفوض المجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية في إسرائيل، نتنياهو ووزير الجيش يوآف غالانت والوزير بيني غانتس باتخاذ قرار الرد على الهجوم الإيراني.

وأطلقت إيران مساء السبت عشرات الطائرات بدون طيار والصواريخ من أراضيها باتجاه إسرائيل، وذلك ردا على قصف الطيران الإسرائيلي، لمبنى القنصلية الإيرانية في دمشق ما أدى لاستشهاد قيادات في الحرس الثوري كانوا بداخلها.