الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

بينهم فتاتان وأطفال..

حملة اعتقالات إسرائيلية تطال 40 فلسطينيا من الضفة

حجم الخط
اعتقال شاب فلسطيني - أرشيفية.webp
رام الله- وكالة سند للأنباء

شنت قوات الاحتلال الإسرائيليّ يوم أمس واليوم الخميس، حملة اعتقالات واسعة طالت 40 مواطناً على الأقل من الضّفة، بينهم فتاتان، بالإضافة إلى أطفال، وأسرى سابقين.

وقال نادي الأسير الفلسطيني وهيئة الأسرى، أن عمليات الاعتقال تركزت في محافظة نابلس، فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظات، رام الله، بيت لحم، أريحا، الخليل، والقدس.

وذكرت مؤسسات الأسرى في بيان مشترك، أن حصيلة الاعتقالات ارتفعت بعد السابع من أكتوبر، إلى نحو 8310، تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال تنفذ خلال حملات الاعتقال عمليات تنكيل واسعة، واعتداءات بالضرب المبرّح، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين، كما وقام الاحتلال يوم أمس بهدم منزلين للأسيرين محمد وأحمد زيدات من بلدة بني نعيم/الخليل، وهما معتقلان من شهر يناير الماضي.

وتواصل سلطات الاحتلال تنفيذ حملات الاعتقال في الضّفة، التي يرافقها عمليات تنكيل وتعذيب ممنهجة بحق المعتقلين وعائلاتهم، بشكل غير مسبوق، ولم يستثنّ الاحتلال خلال حملات الاعتقال المرضى والجرحى وكبار السّن.