الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

محدث الاحتلال يُواصل جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة لليوم الـ 197 تواليا

حجم الخط
photo_2024-04-20_18-32-48.jpg
غزة- وكالة سند للأنباء

دخلت حرب الإبادة الجماعية التي تشنها "إسرائيل" على قطاع غزة، يومها الـ 197 على التوالي، تزامنًا مع ارتكاب قوات الاحتلال مجازر جديدة بحق العائلات والمدنيين في مختلف أنحاء القطاع المحاصر.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم السبت، إن الاحتلال "الإسرائيلي" ارتكب 4 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة خلال ال 24 ساعة الماضية، وصل منها للمستشفيات 37 شهيدا و 68 إصابة.

وأعلنت وزارة الصحة، في تقريرها الإحصائي اليومي لحصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، ارتفاع حصيلة العدوان إلى 34049 شهيدا و 76901 إصابة منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

التطــورات الميــدانيــة..

وصل شهيد وعدد من الإصابات -الليلة- إلى مستشفى أبو يوسف النجار جراء استهداف الاحتلال لمنزل عائلة عبد العال في شرق رفح.

وقصفت طائرات الاحتلال منزلاً لعائلة جودة بمخيم الشابورة وسط مدينة رفح.

وأفاد الدفاع المدني الفلسطيني، بأن طواقمه في محافظة خانيونس انتشلت اليوم 50 جثة شهيد من مختلف الفئات والأعمار، كانت قد جمعتهم قوات الاحتلال ودفنتهم بشكل جماعي داخل مجمع ناصر الطبي، مشيرًا إلى أن طواقمه مستمرة في عمليات البحث وانتشال باقي الشهداء خلال الأيام المقبلة حيث ما زال هناك عدد كبير منهم.

واستشهدت مواطنتان أحدهما حامل وعدد من الإصابات جراء استهداف الاحتلال منزل يعود لعائلة جودة وسط مدينة رفح.

ووصلت إصابات إلى المستشفى الكويتي جراء استهداف طائرات الاحتلال لمنزل عائلة جودة وسط مدينة رفح.

ونفّذ طيران الاحتلال غارة استهدفت منزلا في مخيم الشاطئ غربي مدينة غزة، كما استهدفت مدفعية الاحتلال بكثافة شرق دير البلح وسط قطاع غزة.

واستشهد مواطنان وأصيب10 آخرين في قصف استهدف منزلاً مجاورًا لخيام النازحين عصر اليوم في مواصي خانيونس.

وأفاد مراسل "وكالة سند للأنباء" بأن قصفًا مدفعيًا استهدف بـ7 قذائف محيط منطقة المصدر "مدارس الثانوية" وسط قطاع غزة وتتناثر الشظايا بشكل واسع في المنطقة.

كما شنت طائرات الاحتلال الحربية، مساء اليوم، غارة على مدينة خان يونس.

وبعد مغرب اليوم السبت، أطلقت قوات الاحتلال قنابل دخانية، تزامنًا مع قصف مدفعي، شمال مخيم النصيرات، وسط قطاع غزة. بينما استهدف طيران الاحتلال أرضاً زراعية شرق النصيرات.

ونقل مراسل "وكالة سند للأنباء" عن مصادر محلية، أن القصف المدفعي الإسرائيلي قد تجدد مساء اليوم، غرب المخيم الجديد، شمال غرب مخيم النصيرات. تزامنًا مع استهداف مدفعية الاحتلال المناطق الشرقية في مخيم البريج وسط قطاع غزة.

وارتقى فلسطينيان مدنيان، اليوم، في قصف إسرائيلي استهدف محيط مدرسة أبو حلو في مخيم البريج وسط قطاع غزة.

وقصفت طائرات الاحتلال منزلاً في منطقة المواصي بخان يونس، جنوبي قطاع غزة، واستهدفت منزلًا آخر لعائلة "أبو عميرة" بمخيم الشاطئ غربي مدينة غزة دون الإبلاغ عن وقوع إصابات.

وواصلت مدفعية الاحتلال استهداف المناطق الجنوبية في حي الزيتون بغزة، في حين شنّ الطيران الحربي غارات على تل الهوا والشيخ عجلين جنوب غرب غزة.

وبعد عصر اليوم السبت، شنّت طائرات الاحتلال الحربية غارة جوية واحدة على الأقل واستهدفت محيط مدرسة "أبو حلو" في البريج، وسط قطاع غزة. بينما استهدفت بغارة أخرى منطقة المواصي غرب مدينة خانيونس.

وقال مراسل "وكالة سند للأنباء"، إن الشاب محمد عبد الرحمن حسان فرج الله استشهد، وأصيب 7 آخرين، في القصف المدفعي الذي استهدف منطقة غرب المخيم الجديد بالنصيرات، وسط قطاع غزة.

وأغارت طائرات الاحتلال على شمال شرقي النصيرات، وسط قطاع غزة. وقصف جيش الاحتلال منزلًا قرب مدرسة رابعة غرب رفح، جنوبي القطاع.

ونسفت قوات الاحتلال تجمعا سكنيا في منطقة المغراقة وسط القطاع. حيث أفادت مصادر محلية بأن الاحتلال يواصل عمليات نسف منازل وممتلكات المواطنين في بلدة المغراقة.

وقصفت مدفعية الاحتلال عدة مناطق في حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة، واستهدف طيران الاحتلال الحربي بقصف عنيف المناطق الجنوبية للمدينة.

وبيّنت مصادر طبية أن الدكتور معين ساعد قد ارتقى شهيدًا وأصيب نجله بعد استهداف الاحتلال لعيادته في مخيم البريج وسط قطاع غزة. منوهة إلى ارتقاء مواطنان مدنيان في قصف مسيرة إسرائيلية لمنطقة الفالوجا بمخيم جباليا شمالي القطاع.

وصرح مستشفى العودة، بأنه استقبل 3 شهداء و30 مصابا جراء قصف إسرائيلي استهدف شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وأفاد مراسلو "وكالة سند للأنباء"، بتواصل القصف المدفعي شمال النصيرات "المخيم الجديد"، وسط قطاع غزة، مع إطلاق مروحية الاحتلال نيرانها بين الفينة والأخرى.

وارتقى شهيدان، وفق مصادر محلية وطبية، جراء إطلاق الاحتلال النار على مجموعة من المواطنين شمالي مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وذكر سكان محليون أن غارة جوية إسرائيلية استهدف، بعد ظهر اليوم، منزلاً في منطقة الشعوت غربي مدينة رفح جنوبي قطاع غزة. بينما قصف جيش الاحتلال منزلاً قرب مدرسة رابعة غربي المدينة.

وشنّ طيران الاحتلال الحربي، بعد ظهر اليوم، عدة غارات جوية على منطقة بلوك 1 شمالي مخيم البريج وسط قطاع غزة.

واستشهد شاب وزوجته بقصف من طائرة مسيرة "إسرائيلية" خلف مسجد القططي في جباليا النزلة شمالي قطاع غزة. بينما استهدف قصف مدفعي عنيف بلدة المغراقة شمال مخيم النصيرات وسط القطاع.

وقصفت طائرة "إسرائيلية" حربية مسيرة المنطقة خلف مسجد القططي في جباليا البلد شمالي قطاع غزة.

ونوهت مصادر محلية إلى أن استمرار الاشتباكات بالأسلحة الرشاشة بين المقاومة وقوات الاحتلال في المغراقة والزهراء شمال المحافظة الوسطى بقطاع غزة.

أصيب عدد من المواطنين المدنيين، ظهر اليوم السبت، جراء استهداف الاحتلال منزلًا يعود لعائلة الخطيب في مخيم البريج للاجئين، وسط قطاع غزة.

وقال مراسل "وكالة سند للأنباء"، إن طيران الاحتلال استهدف مربعاً سكنياً في مخيم البريج، وسط قطاع غزة.

واستهدف قصف مدفعي عنيف، صباح اليوم، شرق وشمال مخيم البريج وسط القطاع، فيما قصفت الزوارق الحربية الإسرائيلية ساحل مدينة دير البلح وسط القطاع، وأطلقت النار على المناطق الغربية لمدينة غزة.

وأكدت مصادر السكان المحليين أن طائرات "كواد كابتر" إسرائيلية أطلقت النار شمال وغرب النصيرات وسط القطاع.

وفجر اليوم، أطلقت زوارق الاحتلال الحربية نيران أسلحتها الرشاشة تجاه شاطئ بحر مدينة رفح، جنوبي قطاع غزة. بينما شنّ طيران الاحتلال يشن غارة شرقي المدينة، وسُجلت إصابات جرّاء تلك الغارات بينها أطفال.

وقال الدفاع المدني الفلسطيني، إن طواقمه انتشلت 9 شهداء معظمهم من الأطفال بعد استهداف طائرات الاحتلال لشقة في بناية سكنية لعائلة رضوان بحي تل السلطان غرب محافظة رفح الليلة الماضية.

وشنّ الطيران الحربي التابع لقوات الاحتلال، عدة غارات جوية على مدينة دير البلح وسط قطاع غزة. بالتزامن مع قصف جوي ومدفعي استهدف شمال مخيم النصيرات وسط القطاع.

وقصفت مدفعية الاحتلال مناطق في شمال غزة، واستهدفت جنوب حي الزيتون شرقي المدينة، ومناطق في مدينة غزة.

وأُعلن، الليلة الماضية عن استشهاد الطفل عبد الرحمن أبو غولة، متأثرًا بإصابته جراء قصف الاحتلال منزل عائلته في مخيم النصيرات للاجئين، وسط قطاع غزة، قبل أيام.

واستهدفت غارات جوية إسرائيلية عنيفة، فجر اليوم السبت، شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة، وشمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي مجزرة جديدة –الليلة- بحق عائلة رضوان بحي السلطان غرب رفح جنوب قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية، باستشهاد 9 مواطنين بينهم 6 أطفال ومرأتان جراء قصف منزل عائلة رضوان.

وعرف من الشهداء: نجلاء أحمد عويضة، وشيماء صبحي رضوان، والأطفال حمزة إبراهيم زقوت، لين عبد الفتاح رضوان، وناية عبد الفتاح رضوان، والاء أحمد برهوم، وعامر عبد الفتاح رضوان.

وقال جهاز الدفاع المدني في قطاع غزة إن طواقمه تمكنت من انتشال 9 شهداء معظمهم من الأطفال ونقل عدد من المصابين بعد استهداف طائرات الاحتلال لشقة في بناية سكنية لعائلة رضوان برفح.

وتزامنًا مع ذلك، شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي غارة على منطقة المواصي غرب مدينة خانيونس.