الساعة 00:00 م
الجمعة 17 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.68 جنيه إسترليني
5.21 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

نبيل خلف .. عائد من جحيم التعذيب فقد عائلته بمجزرة المعمداني

في سابع أيام "الفصح العبري"..

محدث 217 مستوطنا يقتحمون باحات المسجد الأقصى بـ "الفترة الصباحية"

حجم الخط
اقتحام الأقصى.jpg
القدس المحتلة - وكالة سند للأنباء

اقتحم 217 مستوطنًا، صباح اليوم الإثنين، باحات المسجد الأقصى المبارك بمدينة القدس المحتلة، بحماية أمنية مُشددة من قبل شرطة الاحتلال الإسرائيلي والقوات الخاصة المسلحة التابعة لها.

وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، إن المستوطنين اقتحموا باحات الأقصى على شكل مجموعات من جهة "باب المغاربة" الخاضع لسيطرة الاحتلال منذ العام 1967، وتجولوا فيها وتلقوا شروحات حول "الهيكل المزعوم".

ونوهت مراسلة "وكالة سند للأنباء" إلى أن عددًا من المستوطنين المتطرفين أدّوا طقوسًا وصلوات تلمودية في الجهة الشرقية من المسجد الأقصى، قرب مصلى باب الرحمة ومقابل البائكة الغربية لقبة الصخرة، قبل أن يُغادروا عبر "باب السلسلة".

وشددت شرطة الاحتلال من إجراءاتها العسكرية على أبواب البلدة القديمة والمسجد الأقصى، وفرضت قيودا على دخول المصلين الفلسطينيين.

وذكرت مراسلتنا أن شرطة الاحتلال ضيقت على المصلين في ساحات الأقصى وأجبرتهم على إخلاء محيط المصلى القبلي ومنعتهم من التواجد في مسار المقتحمين.

ويُواصل المستوطنون المتطرفون اقتحام وتدنيس باحات المسجد الأقصى بمناسبة "عيد الفصح العبري" في يومه السابع.

وأمس الأحد، أمّنت شرطة الاحتلال الحماية لـ 1210 مستوطنين خلال اقتحامهم المسجد الأقصى في سادس أيام الفصح اليهودي.

وعلى مدار أسبوع كامل من العيد العبري شهدت البلدة القديمة بالقدس وبوابات المسجد الأقصى انتشارًا مكثفًا لقوات الاحتلال الخاصة التي فرضت إجراءات مشددة على دخول المصلين للأقصى كاحتجاز بطاقات الهوية لبعضهم ومنع آخرين من الدخول.

يذكر أن جماعات الهيكل كثفت من دعواتها لاقتحام المسجد الأقصى خلال عيد الفصح التوراتي الذي بدأ صباح الثلاثاء الماضي، ويمتد حتى نهاية شهر أبريل/ نيسان الجاري.

وتسعى جماعات الهيكل خلال أيام عيد الفصح اليهودي إلى محاولة تنفيذ طقس ذبح قربان الفصح داخل الأقصى أو نثر دم القربان في الساحات.