الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

أدّوا طقوسا تلمودية أمام "قبة الصخرة"

محدث 70 مستوطنا يقتحمون "الأقصى" بـ "الفترة الصباحية"

حجم الخط
رجل دين يهودي يؤدي طقوسا تلمودية أمام قبة الصخرة.jpeg
القدس - وكالة سند للأنباء

أمّنت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الخميس، الحماية الكاملة لعشرات المستوطنين خلال اقتحامهم لباحات المسجد الأقصى المبارك، بمدينة القدس، من جهة "باب المغاربة" الخاضع لسيطرة الاحتلال منذ عام 1967.

وقالت مصادر محلية وشهود عيان، إن عشرات المستوطنين شرعوا باقتحام باحات المسجد الأقصى على شكل مجموعات، منذ ساعات الصباح، ونظموا جولات فيها وتلقوا شروحات حول "الهيكل" المزعوم.

وأشارت المصادر إلى أن مجموعات استيطانية أدت طقوسًا تلمودية قبالة مسجد قبة الصخرة في باحات المسجد الأقصى، بقيادة رجل دين يهودي من ما يسمى "طاقم خدم المعبد"، وهو يرتدي زيه "الهنوتي".

ونوهت "شبكة الهدهد" المختصة بالشأن الإسرائيلي إلى أن تأدية رجل دين يهودي طقوسًا أمام قبة الصخرة بزيه "الهنوتي" يحدث لأول مرة. مبينة أن هذا الطاقم هو من سيشرف على ذبح (القربان) داخل المسجد الأقصى في عيد "البيسح" اليهودي.

ودعت "جماعات الهيكل" المزعوم لاقتحام المسجد الأقصى المبارك يومي الأربعاء والخميس، بذريعة إحياء عيد "المساخر أو البوريم".

ونشرت الجماعات المتطرفة عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي دعوة لمناصريها لاقتحام المسجد المبارك خلال ساعات الاقتحام اليومية.

ويحتفل اليهود بـ "عيد البوريم" في 16 و17 مارس الجاري، فيما ستوافق ليلة النصف من شعبان بالتقويم الهجري في الليلة التالية مباشرة.

وتحاول تلك الجماعات خلال أعيادها، فرض طقوس "البوريم" في المسجد المقدس يومي الأربعاء والخميس، ضمن مسعاها لفرض كامل الطقوس التوراتية داخل المسجد.