الساعة 00:00 م
الجمعة 17 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.68 جنيه إسترليني
5.21 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

نبيل خلف .. عائد من جحيم التعذيب فقد عائلته بمجزرة المعمداني

اعتقال 15 مواطنًا بينهم سيدة..

محدث بالفيديو الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

حجم الخط
اقتحام بني نعيم.jpg
الضفة الغربية - وكالة سند للأنباء

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيليّ منذ مساء أمس وحتّى صباح اليوم الخميس 15 مواطناً على الأقل من الضّفة، بينهم سيدة من رام الله اعتقلت كرهينة، بالإضافة إلى أسرى سابقين، وفق نادي الأسير وهيئة شؤون الأسرى.

وذكرت مؤسسات الأسرى في بيان مشترك تلقته "وكالة سند للأنباء"، أن عمليات الاعتقال توزعت على محافظات رام الله، بيت لحم، نابلس، الخليل، طولكرم، والقدس، مشيرة إلى أن عمليات اقتحام وتنكيل واسعة رافقتها، إلى جانب تخريب وتدمير الوسعة في منازل المواطنين.

وأوضحت أن حصيلة الاعتقالات ارتفعت بعد السابع من أكتوبر، إلى نحو 8550، تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

وشنت قوات الاحتلال الإسرائيلي - فجر اليوم- حملة دهم في الضفة الغربية، واقتحمت العديد من المنازل ونفذت اعتقالات وسط مواجهات في أنحاء متفرقة.

وأفاد مراسلنا أن قوات الاحتلال اقتحمت المنطقة الغربية في مدينة نابلس، وداهمت إحدى البنايات في قرية بيت وزن.

كما اقتحمت قوات الاحتلال المنطقة الشرقية بنابلس، واعتقلت الشاب عبد الله حسن حرب بعد مداهمة منزله في قرية كفر قليل جنوبي المدينة، والشاب محمد عودة من منزله في منطقة إسكان روجيب (شرقا).

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت مدينة قلقيلية، وداهمت عددا من أحيائها.

وفي رام الله، اقتحمت قوات الاحتلال مخيم الجلزون شمالي المدينة، وسط مواجهات أصيب خلال شاب برصاص الاحتلال بالقدم، وداهمت قوات الاحتلال عدة منازل وفتشتها وعاثت فيها خرابا، وحطمت عددا من المركبات.

واعتقلت كلا من محمود وجيه الرمحي، ونجله الطفل هادي (16 عاما)، وطارق وهدان، وعلاء أبو شريفة، كما اعتقلت زوجة محمد خالد نخلة للضغط عليه لتسليم نفسه.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب المقعد عيسى محمد عبد الخالق بعد مداهمة منزله في قرية بدرس غرب رام الله.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة بيت سيرا غرب رام الله، وشنت حملة دهم وتفتيش اعتقلت خلالها المواطن أحمد سلامة أبو حشيش.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة حوسان ومخيمي العزة وعايدة في بيت لحم، ونفذت فيها حملات دهم وتفتيش، واعتقلت كلا من اسماعيل محمد اسماعيل زعول، وزكي تيسير محمود زعول، وعبد الله إبراهيم أحمد زعول، وهم من حوسان (غربا).

وأفادت قالت مراسلة "وكالة سند للأنباء" بأن قوات الاحتلال اقتحمت مخيم قلنديا شمال القدس المحتلة، وانتشرت في حاراته، كما اعتلت أسطح بعض المباني والمنازل، واعتقلت شابا.

وأضافت أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب هيثم الخطيب بعد تفتيش منزله والعبث بمحتوياته وسط المخيم.

وفي سياق متصل، اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم منطقة ضاحية السلام في مخيم شعفاط شمال شرق القدس المحتلة، وداهمت عددا من المنازل، وأطلقت وابلا من القنابل الغازية.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي ثلاثة مواطنين من بلدة إذنا غرب الخليل.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال اعتقلت الشقيقين أحمد وإياد يوسف سليمية، ومحمد عبد الكريم فرج الله، بعد اقتحام منازلهم في بلدة إذنا.

واقتحمت قوات الاحتلال بعدد كبير من آلياتها العسكرية مدينة الخليل من مدخلها الجنوبي، باتجاه منطقة عيصى في المدينة، وأعادت اعتقال الأسير المحرر معتز الجعبة، الذي أفرج عنه قبل نحو 10 أيام بعد اعتقال استمر 6 أشهر.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد إبراهيم ارزيقات بعد مداهمة منزله في بلدة تفوح غرب الخليل، وهو أسير محرر أفرج عنه قبل أسبوع.