الساعة 00:00 م
السبت 18 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.23 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

نبيل خلف .. عائد من جحيم التعذيب فقد عائلته بمجزرة المعمداني

قصف مساجد ومنازل مأهولة..

محدث آخر تطورات اليوم الـ 211 من حرب "إسرائيل" التدميرية

حجم الخط
حرب غزة.jpeg
غزة- وكالة سند للأنباء

تواصل "إسرائيل" حربها الشعواء على قطاع غزة، لليوم الـ 211 على التوالي، في ظل استمرار القصف العنيف الذي يطال منازل المواطنين وخيامهم التي لجؤوا إليها بعد نزوحهم، ضاربة بعرض الحائط المطالبات والحراكات في مختلف أنحاء العالم لوقف الحرب.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم السبت، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 34 ألفا و654 شهيدا، و 77 ألفا و908 إصابة منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وقالت وزارة الصحة، في التقرير الاحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الإسرائيلي، إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 3 مجازر ضد العائلات خلال الـ 24 ساعة الماضية، وصل منها للمستشفيات 32 شهيدا و 41 إصابة.

وضمن استمرار عمليات البحث لانتشال جثامين الشهداء، أفاد الدفاع المدني الفلسطيني، بأن طواقمه بمحافظة خانيونس، انتشلت -أمس الجمعة- جثامين سبعة شهداء من مختلف الفئات والأعمار، من مناطق متفرقة في المحافظة، مشيرًا إلى أن عمليات البحث وانتشال الشهداء لا تزال مستمرة.

آخر التطورات..

جددت مدفعية الاحتلال قصفها على شمال وشرقي مخيم المغازي وسط القطاع، كما قصفت شرق حي الشجاعية شرق وجنوب شرق حي الزيتون شرق مدينة غزة.

استهدف جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم السبت، منزل الصحفي حسن اصليح في حي المنارة بمدينة خانيونس.

وشنت طائرات الاحتلال الحربية غارة على مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة، كما استهدف قصف مدفعي إسرائيلي شرق مخيم المغازي وسط قطاع غزة.

وبعد مغرب اليوم السبت، ارتقى 3 شهداء (أم وطفلين) وإصابة مواطن مدني بجروح حرجة في قصف مدفعي إسرائيلي استهدف منطقة وادي العرايس شرقي حي الزيتون شرقي مدينة غزة.

وتجدد القصف المدفعي "الإسرائيلي" مساء اليوم السبت، على حيي تل الهوا والزيتون جنوبي مدينة غزة. بينما أفادت مصادر محلية بأن شهداء ومصابون ارتقوا في قصف إسرائيلي وسط حي الزيتون جنوب شرقي المدينة.

وقصفت مدفعية الاحتلال (أكثر من مرة) حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة، وفق سكان محليون.

ونبه مراسل "وكالة سند للأنباء" إلى أن غارة جوية إسرائيلية استهدفت عمارة سكنية في محيط مسجد معاذ بن جبل شمال مخيم النصيرات، وسط قطاع غزة. مبينًا أن طيران الاحتلال استهدف ذات المنطقة بأكثر من غارة.

واستهدفت طائرات الاحتلال عمارة سكنية في محيط مسجد معاذ بن جبل شمال مخيم النصيرات، وفق شهود العيان.

وانتشلت طواقم الدفاع المدني الفلسطيني، اليوم السبت، شهيدين ونقلت عددًا من المصابين، بعد قصف طائرات الاحتلال منزلا لعائلة "الشيخ عيد" شرق محافظة رفح، ظهر اليوم.

وفي حادثة أخرى، أفادت طواقم الدفاع المدني بأنها "تمكنت من انتشال أشلاء شهيد فُقد تحت ركام منزل عائلة أبو العنين؛ والذي قصفته الطائرات الحربية الليلة الماضية بحي الجنينة شرقي محافظة رفح".

وارتقى بعد ظهر اليوم، ثلاثة شهداء؛ بينهم طفلان، في قصف إسرائيلي استهدف منزلًا شرقي مدينة رفح.

وأصيب شاب بقصف مدفعية الاحتلال أثناء جمعه الحطب شرق مخيم المغازي وسط قطاع غزة، وفق ما نقل مراسل "وكالة سند للأنباء" عن سكان محليين.

واستهدفت مدفعية الاحتلال، ظهر اليوم، بلدة المغراقة ومدينة الزهراء، وسط قطاع غزة، تزامنًا مع قصف مدفعي استهدف شمال مخيم النصيرات.

وواصلت مدفعية الاحتلال استهداف شرق مخيم المغازي.

ونوه مراسلنا إلى أن آليات الاحتلال أطلقت نيرانها في محيط شارع 10 جنوب مدينة غزة. تزامنًا مع استهداف من مدفعية الاحتلال للأطراف الشرقية لحي الزيتون.

وصرح الدفاع المدني، بأن طواقمه "انتشلت 5 شهداء (امرأتان و3 أطفال) وعدد من الإصابات وما زالت تبحث عن جثامين 3 شهداء تحت أنقاض منزل لعائلة "الحوراني" قصفته طائرات الاحتلال مساء أمس بجوار أرض الشنطي شمالي غزة".

ونُقل عدد من الجرحى بقصف الاحتلال مسجد نوح القريب من مراكز الإيواء في بلدة الفخاري شرق خانيونس، جنوبي قطاع غزة.

وفي حادثة مشابهة، أطيب عدد من المدنيين في قصف إسرائيلي استهدف مسجد الفاروق في مخيم خان يونس جنوبي قطاع غزة.

واستهدفت غارة إسرائيلية محيط المستشفى الأوروبي شرق مدينة خانيونس. بينما كان طيران الاحتلال قد استهدف مسجد نوح في بلدة الفخاري شرقي المدينة.

وشنت طائرات الاحتلال الحربية ظهر اليوم السبت، غارة على شرق مدينة رفح جنوب القطاع.

وارتقى عدد من الشهداء جراء قصف الاحتلال منزلاً في مخيم المغازي وسط القطاع.

وأصيب 3 مواطنين بقصف الاحتلال مجموعة من الأهالي داخل حي الفراحين في بلدة عبسان الكبيرة شرق خانيونس.

ووصل صباح اليوم، عدد من الإصابات إلى مستشفى غزة الأوروبي جراء استهداف مجموعة من المواطنين في منطقة الفراحين شرق عبسان الكبيرة شرق خانيونس جنوبي القطاع.

وشن الطيران الحربي الإسرائيلي غارة شمال غرب النصيرات بالتزامن مع تجدد القصف المدفعي.

وفي ساعات الفجر الأولى، أطلقت طائرات الاحتلال المروحية النار في مناطق شمال غزة، تزامنًا مع قصف مدفعي في محيط وادي غزة شمال مخيم النصيرات، وسط القطاع.

وذكر سكان محليون أن آليات إسرائيلية أطلقت النار في المنطقة الجنوبية لحي الزيتون جنوبي شرقي مدينة غزة، بينما استهدفت طائرات الاحتلال الحربية محيط محطة توليد الكهرباء شمالي مخيم النصيرات.

وانتشلت الطواقم الطبية والدفاع المدني، 3 شهداء و3 إصابات من تحت أنقاض منزل عائلة الحوراني الذي قصفته طائرات الاحتلال في شارع أحمد ياسين بمنطقة الصفطاوي شمال غزة.

وارتقى شهيدان؛ أحدهما طفل، وأصيب عدد من المواطنين بقصف طائرات الاحتلال شقتين لعائلتي شقفة وأبو العينين بحي الجنينة شرقي مدينة رفح، جنوبي القطاع. وأكدت مصادر محلية أن البحث عن مفقود تحت الأنقاض ما زال جارٍ.

واستهدف قصف مدفعي إسرائيلي شرق جباليا شمال غزة، فجر اليوم، كما أدى استهداف طائرات الاحتلال لمنزل عائلة أبو العنين في حي الجنينة شرق رفح لاستشهاد مواطن وعدد من الإصابات.

استشهد وأصيب عدد من المواطنين، فجر اليوم السبت، جراء استهداف الاحتلال منزلاً  في شارع أحمد ياسين بمنطقة الصفطاوي شمال غزة.

ومع الساعة الأولى لليوم السبت، استشهد مواطنان وأصيب خمسة آخرين جراء استهداف الاحتلال منزلاً لعائلة البلبيسي في محيط مركز شرطة الوسطى على شارع صلاح الدين.

وأفادت مصادر محلية، بأن غارة إسرائيلية استهدفت منزلًا في منطقة أرض الشنطي شمال مدينة غزة.

ووصلت إصابات لمستشفى العودة بمخيم النصيرات جراء غارة للاحتلال في محيط مركز شرطة الوسطى على شارع صلاح الدين.