الساعة 00:00 م
الإثنين 27 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.63 جنيه إسترليني
5.16 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.97 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

مأساة المياه عاصفة مستمرة على قطاع غزة منذ بدء العدوان

حرب "إسرائيل" العدوانية تقتل حلم حجاج قطاع غزة

أطباء أردنيون زاروا غزة.. شهادات على مرارة الحرب وآلامها

هكذا هوت المقاطعة بأرباح أشهر المطاعم الأمريكية لأكثر من النصف

حجم الخط
sdfg2-1700805747.webp
رام الله- وكالة سند للأنباء

 

كشف تقرير أمريكي حديث عن تراجع واضح في الأداء المالي لمطاعم "أمريكانا إنترناشيونال" (عملاق مطاعم الخدمة السريعة) في الربع الأول من عام 2024.

وتضم مطاعم "أمريكانا" أكبر مشغل مطاعم في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عدة مطاعم أشهرها: دجاج كنتاكي، وبيتزا هت، وهارديز، وكريسبي كريم، وتي جي آي فرايدايز، إلى جانب بيتس كوفي ويمبي وتشكن تكا.

ووفقاً لتقرير رسمي صدر في الولايات المتحدة، فإن صافي الدخل العائد إلى مساهمي الشركة الأم، قد انخفض بنسبة 51.8% (28 مليون دولار)، بانخفاض حاد من 58.1 مليون دولار في الفترة نفسها من العام الماضي.

وعن الأسباب التي أدت لهذه الخسائر، تشير مطاعم أمريكانا لوجود العديد من العوامل المساهمة في هذا الركود، على رأسها الوضع الجيوسياسي السائد بسبب استمرار الحرب الإسرائيلية على غزة، إضافة لأسباب داخلية أخرى من بينها زيادة رسوم الاستهلاك ونفقات الإيجار المرتبطة بافتتاح متاجر جديدة.

وعلق متحدث باسم المطاعم:" قائلا "لقد أثرت التحديات التي تفرضها البيئة الإقليمية الحالية، إلى جانب العوامل الموسمية مثل شهر رمضان، على أدائنا المالي بشكل كبير".

وأعلنت مطاعم أمريكانا عن إجمالي إيرادات بلغ 493.5 مليون دولار للربع الأول من عام 2024، مما يمثل انخفاضاً بنسبة 16% مقارنة بالربع الأول من عام 2023. وتم تسجيل 589.4 مليون دولار في الفترة المقابلة من العام الماضي، ويعزى ذلك في المقام الأول إلى انخفاض المبيعات على أساس المثل بالمثل.

ومنذ بداية العدوان الإسرائيلي على غزة، انطلقت في العالم العربي حملات مقاطعة واسعة للشركات الأجنبية الداعمة لدولة الاحتلال، وقد لاقت هذه الحملات انتشاراً واسعاً انعكس على تراجع مبيعات هذه الشركات.