الساعة 00:00 م
السبت 22 يونيو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

50097 طالبا يبدؤون اليوم "امتحان الثانوية العامة"

قدورة فارس: الاحتلال سمح بزيارة مقيّدة لأسرى غزة في السجون

حجم الخط
قدورة فارس.jpg
رام الله| غزة - وكالة سند للأنباء

قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين قدورة فارس اليوم الأربعاء، إنّ سلطات الاحتلال الإسرائيلي سمحت بزيارات مقيّدة لأسرى قطاع غزة في سجونها.

وأوضح فارس لـ "وكالة سند للأنباء" أنّ طواقم "هيئة الأسرى" تمكنوا من إجراء زيارتين لأسرى غزة الأسبوع الماضي، مشيرًا إلى أنّ إدارة السجون تضع بعض التعقيدات أمام هذه الزيارات، مثل الحصول على وكالات مكتوبة من عوائل الأسرى بغزة مع استحالة تحقيق هذا الأمر في ظل الظروف الراهنة.

ولفت إلى أنّ هذا الأمر قد يتم تجاوزه، لتستمر الزيارات خلال الفترة القادمة، مؤكدًا أنّ أوضاع الأسرى صعبة جدًا ما يستدعي العمل من أجل الإفراج عنهم وإنهاء معاناتهم.

ومنذ الحرب الإسرائيلية المدمرة على قطاع غزة في السابع من أكتوبر/ تشرين أول الماضي، اعتقل جيش الاحتلال من قطاع غزة آلاف الفلسطينيين بينهم نساء وأطفال وعاملون في الطواقم الصحية والدفاع المدني، جرى الإفراج لاحقًا عن عدد ضئيل منهم، فيما لا يزال مصير الآخرين مجهولا.

ولا تعرف عائلات الغزيين المعتقلين لدى الاحتلال أية معلومات عن ذويهم، سواء من اعتقلوا من المنازل ومراكز الإيواء، أو المعتقلين على الحاجز العسكري الذي يفصل قطاع غزة إلى قسمين، كما لم تستطع أي من المؤسسات الحقوقية أو اللجنة الدولية للصليب الأحمر الحصول على أية معلومات عنهم.