الساعة 00:00 م
الأحد 16 يونيو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.25 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

حماس: سياسة التجويع إمعانٌ في الإبادة الجماعية ضد غزة

بالأرقام.. حصاد 250 يومًا من حرب الإبادة في قطاع غزة

قائد "فرقة غزة" بجيش الاحتلال يستقيل من منصبه

الاحتلال يُواصل ارتكاب المجازر..

محدث حرب الإبادة الجماعية تتواصل لليوم الـ230 على قطاع غزة

حجم الخط
فلسطيني يحمل طفلته بعد مجزرة في غزة.jpg
غزة- وكالة سند للأنباء

تتواصل حرب الإبادة الجماعية في قطاع غزة لليوم الـ 230 تواليًا على قطاع غزة، وسط استمرار المجازر ومشاهد القتل وأشلاء الأطفال والمدنيين تحت الأنقاض وفي الطرقات، في ظل استمرار القصف العنيف من طائرات الاحتلال ومدفعياته.

وشنت طائرات الاحتلال غارات على مخيم جباليا شمالي قطاع غزة.

وأفاد شهود بسماع إطلاق نار متقطع من قوات الاحتلال شرق دير البلح وسط القطاع تزامناً مع قصف مدفعي بين الحين والآخر.

وأفاد مراسلنا بارتفاع حصيلة المجزرة التي ارتكبها الاحتلال في غزة إلى 5 شهداء بعد استهداف طائرات الاحتلال منزلا لعائلة الأيوبي في مفترق الشعبية في غزة

وذكر أن القصف الإسرائيلي استهدف شقتين سكنيتين ومصنعا للتواب والبهارات في مدينة غزة مشيرًا إلى أن حصيلة الشهداء مرشحة للارتفاع لوجود مفقودين تحت الأنقاض.

وأفاد الدفاع المدني بغزة أن طواقمه تحركت إلى بناية خلف المعامل في مدينة غزة إثر استهداف من طائرات الاحتلال وسط أنباء عن شهداء وجرحي واندلاع حريق في المكان.

وذكر أن الاستهداف لشقة سكنية لعائلة الأيوبي بمنطقة الشعبية بمدينة غزة وحتى اللحظة انتشال 3 شهداء.

وأفاد مراسلنا بأن طائرات الاحتلال قصفت بناية قرب مفترق الشعبية في مدينة غزة ما أدى إلى اشتعال النيران وسمع تفي المنطقة أصوات وصرخات استغاثة.

وأصيب عدد من المواطنين جراء إطلاق نار من طائرة كواد كابتر للاحتلال في ساحة مدرسة الوادي التي تأوي نازحين في منطقة الحكر بدير البلح وسط القطاع.

ووصل شهيد إلى مستشفى الكويت جراء استهداف طائرات الاحتلال مجموعة من المواطنين بصاروخ استطلاع بالقرب مفترق كير وسط مدينة رفح.

وانقطعت الكهرباء والإنترنت مساء اليوم عنّ مستشفى شهداء الأقصى بالكامل، وانقطع التيار الكهربائي بالكامل عن مجمع ناصر الطبي بمدينة خانيونس جنوبيّ قطاع غزة، نتيجة نفاد الوقود.

وقصفت مدفعية الاحتلال المناطق الشرقية لحي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة.

واندلع حريق ضخم وسط مخيم جباليا شمال القطاع جراء قصف الاحتلال المتواصل.

ومساء اليوم الخميس، ارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مجزرة جديدة ضد النازحين الفلسطينيين في مدنية دير البلح، وسط قطاع غزة، عقب قصف مخزن مساعدات يتبع للتنمية الاجتماعية شرقي المدينة.

وقال مراسل "وكالة سند للأنباء"، إن قوات الاحتلال قصفت بالطيران الحربي مقرًا ومخزنا للتنمية الاجتماعية شرقي دير البلح، ما أدى لارتقاء وإصابة عشرات المواطنين النازحين في المكان.

ونقل مراسلنا عن مصادر طبية، تأكيدها وصول 7 شهداء بسبب الغارة الإسرائيلية الجوية شرقي دير البلح إلى مستشفى شهداء الأقصى؛ قبل أن تُعلن ارتفاع عدد شهداء المجزرة إلى 12.

وقد واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي استهداف المواطنين المدنيين في رفح ومختلف مناطق القطاع، إلى جانب قصف منازل مأهولة بالسكان وارتكاب مجازر جديدة.

واستهدفت مدفعية الاحتلال مدرسة غازي الشوا التي تأوي نازحين في بيت حانون، ما أدى إلى وقوع إصابات؛ بينها حالات خطيرة، تزامنًا مع قصف منزل في بيت حانون أيضًا.

ونقل مراسل "وكالة سند للأنباء" عن مصادر طبية تأكيدها وصول جثمان شهيد إلى مستشفى المعمداني بغزة من جباليا. بالإضافة لارتقاء شهداء في قصف إسرائيلي طال تجمعًا لمواطنين على مفترق "كير" وسط مدينة رفح.

وأطلق الطيران المروحي "الإسرائيلي" النار بشكل مكثف شرقي وجنوبي مدينة رفح، وقنابل حرارية في سماء المدينة.

وفي مدينة غزة والشمال، شنت طائرات الاحتلال غارات جوية استهدفت وسط المدينة وحي الزيتون في جنوب شرقي مدينة غزة، كما أطلقت نيرانها على حي الزيتون.

وارتقى شهيد بعد استهداف الاحتلال عناصر من الأمن التابع لوزارة الداخلية على مفترق السرايا بمدينة غزة، في حين تواصل القصف المدفعي المكثف على بيت حانون شمال قطاع غزة.

وفي وسط القطاع، قال مراسلنا إن عددًا من المواطنين أصيبوا جراء استهداف مجموعة مواطنين على شارع صلاح الدين قرب مدخل دير البلح وسط القطاع، كما قصفت مدفعية الاحتلال محيط محطة الكهرباء شمال النصيرات.

وحول ما يتعرض له جنوب القطاع، أفادت المصادر بأن مسيرات إسرائيلية ألقت قنابل حارقة على قوارب ومعدات الصيادين في ميناء رفح.

وذكرت أن قصفًا مدفعيًا استهدف محيط بوابة صلاح الدين على الحدود الفلسطينية المصرية جنوبي رفح، تزامنًا مع اندلاع اشتباكات مع المقاومة.

كما شن طيران الاحتلال غارات على مخيم يبنا، بينما استهدفت المدفعية مناطق وسط رفح.

وذكر مراسلنا، أن عددًا من المواطنين أصيبوا في قصف مسيّرة إسرائيلية على منطقة السوق وسط مدينة رفح.

وخلال ساعات الفجر والليلة الماضية، ارتقى 35 شهيداً بينهم أطفال إثر غارات إسرائيلية على مناطق متفرقة من قطاع غزة.

وفي التفاصيل، أفاد مراسل "وكالة سند للأنباء" بارتقاء 16 شهيدا بينهم نحو 10 أطفال جراء قصف الاحتلال لمنزل بحي الدرج وسط مدينة غزة.

وفي جريمة ثانية، استشهد 9 مواطنين بينهم أم و5 أطفال، الليلة الماضية، جراء قصف طائرات الاحتلال مسجد ومدرسة فاطمة الزهراء القرآنية الذي يؤوي نازحين بحي الدرج في مدينة غزة، فيما قصفت طائرات الاحتلال شقة سكنية في شارع اليرموك بمدينة غزة.

وارتكب جيش الاحتلال مجزرة قبل منتصف الليلة الماضية، راح ضحيتها 8 مواطنين وعدد من الإصابات غالبيتهم أطفال، جراء استهداف منزل شمالي مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وأفاد الدفاع المدني بارتقاء شهيد في رفح إثر استهداف الاحتلال منزلا لعائلة الشاعر شمال غرب رفح.

وحول آخر التطورات في مدينة رفح، تشن طائرات الاحتلال الحربية منذ ساعات صباح اليوم، غارات مكثفة على المناطق الشرقية من المدينة، تحديدا حي السلام والبرازيل وأطراف حي الجنين.

ولا تزال آليات الاحتلال الإسرائيلي تتمركز في محيط بوابة صلاح الدين وشارع سوق الحلال قرب مذبح العفانات تحديدا وحي البرازيل وحي السلام والمقبرة الشرقية ومعبر رفح وشارع جورج ومفترق عدنان أبو طه وكف المشروع وثكنة سعد صايل وحي التنور والشوكة.

وخلال ساعات الليل شهدت مدينة رفح قصفا مركزا على مناطق وسط مخيم يبنا بالقذائف المدفعية إلى جانب الطائرات الحربية والمروحية التي فتحت نيران رشاشاتها باتجاه تلك المناطق، كما دارت اشتباكات عنيفة هناك وفي محاور التقدم برفح وأهمها محور فيلادلفيا.

كما قصفت الطائرات الحربية خلال الليل منزلا لعائلة الشاعر غرب المدينة وانتشلت الطواقم الطبية شهيدين من المنزل، في حين أحرقت الطائرات المسيرة خلال الليلة عددًا من قوارب الصيد داخل ميناء الصيد على شاطئ بحر رفح بعد أن ألقت عليها زجاجات حارقة.

وصباح اليوم، أصيب عدد من المواطنين جراء استهدافهم على شارع صلاح الدين قرب مدخل دير البلح وسط القطاع.

وأعلنت مستشفى العودة في حي تل الزعتر، صباح اليوم، عن بقاء 14 موظفًا داخلها برفقة 11 مصابًا و2 مرافقات لأطفال، رفضوا الإخلاء إلا بحضور سيارات الإسعاف لإخلاء الجرحى.

كما أُبلغ فجر اليوم، عن شهداء وإصابات جراء قصف الاحتلال منزلاً لعائلة شابط في شارع المعامل بحي الدرج وسط مدينة غزة.

وأفاد مراسلنا، بوقوع إصابات جراء إطلاق نار من زوارق الاحتلال على الصيادين في بحر القرارة شمال غرب خانيونس

وشنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، غارة على محيط مدرسة فهمي الجرجاوي التي تؤوي نازحين بحي الدرج وسط مدينة غزة، في حين قصفت مدفعية الاحتلال مناطق في شمال مخيم البريج وسط القطاع.

وأُبلغ مساء أمس عن 10 شهداء وعدة إصابات بقصف إسرائيلي قرب محطة دلول للوقود بحي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة، بينما وصلت لمستشفى العودة بالنصيرات شهيدة بعد قصف منطقة المغراقة وسط قطاع غزة.

وفي آخر إعلان لوزارة الصحة الفلسطينية حول حصيلة العدوان اليوم الخميس، أشارت لارتفاع أعداد الشهداء إلى 35 ألفًا و800 شهيد، بالإضافة لـ 80 ألفًا و200 مصاب بجراح متفاوتة؛ منذ الـ 7 من أكتوبر 2023 الماضي.