الساعة 00:00 م
الأحد 23 يونيو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.75 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

50097 طالبا يبدؤون اليوم "امتحان الثانوية العامة"

مجازر جديدة في جباليا ورفح..

محدث لليوم الـ 233.. حرب الإبادة الجماعية تتواصل على قطاع غزة

حجم الخط
شهداء عائلة قشطة.jpg
غزة- وكالة سند للأنباء

تدخل حرب الإبادة الجماعية التي تشنها "إسرائيل" على قطاع غزة، يومها الـ 233 تواليًا، في ظل استمرار القصف العنيف وارتكاب المجازر بحق المدنيين في مختلف أنحاء القطاع.

ارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الاحد، مجزرة جديدة مروعة باستهداف خيام النازحين غرب مدينة رفح جنوب قطاع غزة، راح ضحيتها عشرات الشهداء والمصابين من المدنيين.

وأفاد مراسل "وكالة سند للأنباء" بأن طيران الاحتلال قصف مخيما للنازحين بالقرب من بركسات الوكالة غربي رفح بثمانية صواريخ على الأقل، ما أدى لاشتعال النيران في خيام النازحين ووقوع عدد كبير من الشهداء والمصابين، ووصل 27 شهيدا إلى المستشفيات الميدانية العاملة غرب المدينة.

وأضاف أن عددا كبير من الشهداء والجرحى لا يزالون في المخيم، وأن طواقم الإسعاف والدفاع المدني تعاني من صعوبة الوصول إليهم.

من جانبه، قال جهاز الدفاع المدني بغزة أن طواقمه نقلت 50 شخصاً بين شهيد وجريح جراء قصف الاحتلال لمخيم النازحين شمال غرب رفح، مبينا أن المنطقة المستهدفة تضم 100 ألف نازح.

وفي غضون ذلك، شن طيران الاحتلال سلسلة غارات غرب رفح، استهدفت عدة مواقع؛ منها مركز للشرطة وسط رفح، وعدة منازل في مخيم يبنا، بالإضافة لمخيم النازحين قرب بركسات الوكالة، فيما استهدف قصف مدفعي إسرائيلي عنيف جداً وسط رفح.

وارتقى 5 شهداء مجزرة ارتكبها الاحتلال بقصف  منزل يؤوي نازحين غرب رفح.

وأوضح مراسلنا أن الاحتلال قصف منزلاً لعائلة دهليز في حي تل السلطان غربي رفح، ما أدى لارتقاء 5 شهداء بينهم امرأة حامل.

واستشهد مواطنان برصاص قوات الاحتلال قرب وادي غزة شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، وتم نقلهما إلى مستشفى الأقصى.

وشنت طائرات الاحتلال الحربية غارة على منطقة الفالوجا غرب مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

وفي مجزرة أخرى، ارتقى 9 شهداء بينهم أطفال وأصيب عدد من المواطنين بقصف الاحتلال منزلاً يعود لعائلة الغصين بمنطقة بلوك C في النصيرات وسط قطاع غزة.

وارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي، عصر اليوم الأحد، مجزرة جديدة في جباليا النزلة شمال قطاع غزة، راح ضحيتها نحو 13 شهيدًا وأكثر من 20 مصابًا.

وأفاد مراسل "وكالة سند للأنباء"، بأن طيران الاحتلال قصف منزلًا لعائلة "خلة" في جباليا، ما أدى لوقوع عدد كبير من الشهداء والجرحى.

وقال الدفاع المدني الفلسطيني إن طواقمه انتشلت شهداء وجرحى بعد استهداف طائرات الاحتلال بناية سكنية لعائلة "خلة" شمال مدينة غزة.

كما استشهد 3 مواطنين وأصيب عدد آخر، عصر اليوم، جراء استهداف الاحتلال منزلاً في محيط مدرسة نجم الدين أربكان وسط مدينة جباليا شمال غزة.

وفي وقت سابق، استهدفت طائرات الاحتلال مجموعة من المواطنين أمام رعاية جباليا البلد مما أدى لارتقاء عدد من الشهداء.

كما شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي عدة غارات على وسط مخيم جباليا، ما أدى لاندلاع حرائق وتصاعد أعمدة الدخان جراء الغارات الإسرائيلية المتواصة وسط المخيم.

وأصيب عدد من المواطنين في قصف مدفعي استهدف منطقة الفالوجا وأحياء متفرقة من مخيم جباليا.

ونسف طيران الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأحد، مربعاً سكنياً خلف الكلية الجامعية في تل الهوا غرب مدينة غزة.

وجرح مواطنان بقصف إسرائيلي قرب مدخل شركة الكهرباء شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وشنت طائرات الاحتلال الحربية غارات عنيفة ومتتالية شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة..

وحول آخر تطورات اجتياح مدينة رفح، المستمر لليوم الـ 20 على التوالي، فقد رصد مراسلو "وكالة سند للأنباء" الأحداث الميدانية منذ ساعات فجر اليوم الأحد (الـ 233 للعدوان على قطاع غزة)، وكان أبرزها ارتقاء 11 فلسطينيًا بقصف إسرائيلي جوي.

وقال مراسلو "وكالة سند للأنباء"، أن المواطن محمد دهليز ارتقى بقصف جوي في شارع عوني ضهير وسط مدينة رفح، بينما استشهد عمر حرب أبو مور باستهداف بصاروخ استطلاع في خربة العدس شمال المدينة.

واستهدف طيران الاحتلال الحربي مجموعة مواطنين على دوار النجمة وسط مدينة رفح نتج عن ذلك 3 شهداء. وفي قصف إسرائيلي لمنزل مأهول يعود لعائلة قشطة، خلف مدرسة العقاد، شمالي المدينة ارتقى 6 مواطنين.

وقصفت قوات الاحتلال، بعدة غارات عنيفة، حي الجنينة وحي الشابورة ومخيم يبنا وحي البرازيل وحي السلام. بينما نسفت مربعات سكنية في حي السلام، وأحرقت منازل للمواطنين شرقي رفح.

وتتعرض منطقة حي السلام والبرازيل وحي قشطة و"بلوك O" وبوابة صلاح الدين، لكثافة نارية، تزامنًا مع اشتباكات عنيفة جداً لم تتوقف طوال ساعات الليل.

وشن طيران الاحتلال عدة غارات شرق مدينة رفح فيما قصفت مدفعية الاحتلال منطقتي سوق الحلال وحي قشطة جنوبي المدينة.

وقصفت مدفعية الاحتلال أحياء شرقي مخيم البريج وسط قطاع غزة. وواصلت طائرات الاحتلال شنّ غاراتها على منازل المواطنين وأماكن نزوحهم، موقعة المزيد من الشهداء والجرحى والمفقودين.

وأصيب عدد من المواطنين في استهداف طائرات الاحتلال شقة سكنية في برج الإيمان بالنصيرات وسط قطاع غزة.

وقصفت طائرات الاحتلال الحربية منزلا لعائلة "النواس" في مخيم 1 وسط مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وأفاد مراسل "وكالة سند للأنباء"، بأن قوات الاحتلال استهدفت –فجر اليوم الأحد- بناية "عبيد للمجمدات"، مقابل مخبز الشرق الجديد في تل الزعتر شمال القطاع ودمرتها بشكلٍ كامل.

واستمرارًا للقصف العنيف على شمال القطاع، استهدف قصف جوي إسرائيلي منزلاً في مشروع بيت لاهيا شمالي قطاع غزة، والقصاصيب وتل الزعتر في مخيم جباليا، في حين قصف طيران الاحتلال منزلاً لعائلة "النواس" بمخيم 1 وسط النصيرات وسط القطاع.

وفي آخر معطيات وزارة الصحة الفلسطينية فقد ارتفعت حصيلة شهداء العدوان المتواصل منذ السابع من أكتوبر/ تشرين أول المنصرم، إلى 35 ألفًا و984 شهيدًا، فيما بلغ عدد الإصابات 80 ألفًا و643 غالبيتهم من النساء والأطفال.