الساعة 00:00 م
الأحد 23 يونيو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.75 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

50097 طالبا يبدؤون اليوم "امتحان الثانوية العامة"

مجزرة جديدة في رفح..

بالفيديو لليوم الـ 235.. حرب الإبادة الجماعية تتواصل على قطاع غزة

حجم الخط
شهداء مجزرة رفح.jpeg
غزة- وكالة سند للأنباء

دخلت حرب الإبادة الجماعية التي تشنها "إسرائيل" على قطاع غزة المنكوب، يومها الـ 235 على التوالي، في ظل اشتداد القصف والتدمير والاستهداف لمدينة رفح جنوب القطاع.

وشهدت رفح، الليلة الماضية وفجر اليوم، قصفًا وغارات عنيفة ومتواصلة استهدفت مختلف أنحاء المدينة، وذلك عقب المجزرة المروعة التي ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي مساء الأحد في مخيم للنازحين غرب المدينة، والتي راح ضحيتها 45 شهيدًا ونحو 250 مصابًا.

وفجر اليوم الثلاثاء، ارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي مجزرة جديدة بحق النازحين في رفح جنوب قطاع غزة، أدت لاستشهاد 16 مواطنًا وإصابة عدد آخر. 

وأفاد مراسل "وكالة سند للأنباء" بأن قوات الاحتلال استهدفت خيمة نازحين لعائلة أبو جراد على بوابة بركسات الوكالة في تل السلطان غرب رفح، ما أدى لوقوع عدد كبير من الشهداء عرف منهم: عصام طنبورة، منال طنبورة، عماد إسماعيل أبو جراد وزوجته أنوار مطيع أبو جراد، ونويراة فداء اسماعيل أبو جراد، وعصام أبو جراد.

وارتقى مواطنان، صباح اليوم، في استهدافين لمنزل ومجموعة مواطنين شرق رفح جنوب قطاع غزة.

كما استهدفت مدفعية الاحتلال، شقة سكنية مخلاة في مخيم بدر غرب رفح، ما أدى لاستشهاد مواطنة وإصابة مواطن آخر.

واستهدف قصف مدفعي إسرائيلي مآذن مساجد عدة في حيي السعودي وتل السلطان غربي مدينة رفح فجر اليوم.

وقصفت مدفعية الاحتلال -فجر الثلاثاء- شرق مخيم البريج وشمال مخيم النصيرات ومنطقتي المغراقة والزهراء وسط قطاع غزة.

واندلع حريق في بناية أبو مرقة السكنية ودفيئات زراعية مجاورة بفعل القصف المدفعي الإسرائيلي المكثف على حي تل السلطان غربي مدينة رفح.

واستشهد نايف أبو عرمانة في قصف مدفعي استهدف منزلاً قرب مبنى وزارة التنمية الاجتماعية بحي تل السلطان غربي مدينة رفح.

ووصل شهيد إلى المستشفى الإماراتي جراء قصف الاحتلال منطقة البركسات غرب رفح جنوب قطاع غزة.

وأطلقت قوات الاحتلال النار تجاه الصحفيين في محيط المستشفى الكويتي برفح.

واستشهد مواطنان وأصيب آخرون جراء قصف طائرات الاحتلال منزلًا لعائلة عقل في سوق البريج وسط قطاع غزة.

وشنت طائرات الاحتلال غارة على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة

وقصفت مدفعية الاحتلال المستشفى الميداني الإندونيسي في تل السلطان برفح، وأصابت إحدى القذائف الطابق العلوي بقذيفة.

وأفادت مصادر محلية أن عشرات العائلات نزحت بسبب القصف الإسرائيلي لمدارس الإيواء وعيادة تل السلطان والمستشفى الأندونيسي غربي رفح.

وشنت طائرات الاحتلال الحربية غارة عنيفة على منطقة الفالوجا بمخيم جباليا شمال قطاع غزة.

واستهدفت غارة من طائرات الاحتلال الحربية بلدة الزوايدة وسط قطاع غزة.

وشنت طائرات الاحتلال الحربية غارات عنيفة استهدفت المناطق الغربية لمدينة رفح.

وشهد حي تل السلطان فجر اليوم حالة نزوح جراء القصف المدفعي الإسرائيلي العنيف الذي استهدف منازل المواطنين محيط دوار زعرب وتل السلطان وحي السعودي غربي رفح.

وأفاد مراسلنا أن رفح تعرضت لقصف عنيف جدا بالتزامن مع توغل آليات الاحتلال وسط رفح وسط أنباء عن اشتباكات ضارية مع المقاومة وأنباء عن حدث صعب مع قوة إسرائيلية خاصة.

وأصيب عدد من المواطنين جراء استهداف الاحتلال منزلا لعائلة غانم في مخيم البريج وسط القطاع.

وكثّفت مدفعية الاحتلال استهداف محيط دوار زعرب غرب رفح، تزامنًا مع تجدد القصف المدفعي وسط وغرب المدينة.

وأفاد مراسل "وكالة سند للأنباء" بأن مدفعية الاحتلال استهدف فجر اليوم الثلاثاء، منزلاً لعائلة حجازي بالقرب من دوار زعرب غرب رفح، مشيرًا إلى أن القصف المدفعي الإسرائيلي استهدف منازل في حي السعودي بتل السلطان ولفة بدر ومحيط تل زعرب غرب المدينة.

وأطلقت طائرات الكواد كابتر الإسرائيلية النار تجاه طواقم الإسعاف والدفاع المدني قرب مركز شرطة تل السلطان غرب رفح.

وقال مراسلنا، إن طائرات الاحتلال نفذت غارات عنيفة تزامناً مع قصف مدفعي كثيف وسط وغرب مدينة رفح، في ظل تقدم جديد لدبابات الاحتلال، كما استهدفت شقتين ببرج الحلفاوي قرب دوار زعرب غرب رفح.

وتواصل القصف الإسرائيلي، الليلة، على مخيمي البريج والمغازي وسط قطاع غزة، وقال مراسلنا، إن عددًا من الشهداء والجرحى كانوا ضحية قصف الاحتلال منزلاً في البلدة القديمة بحي الدرج بمدينة غزة.

وأفادت مصادر محلية بوقوع إصابات ومفقودين تحت ركام منزل لعائلة الغصين قصفته طائرات الاحتلال في منطقة البلدة القديمة بحي الدرج بمدينة غزة

تطورات العدوان على شمال غزة

وحول تطورات العدوان شمال قطاع غزة، أفادت مصادر إعلامية أن قوات الاحتلال تواصل اجتياحها مخيم جباليا والمناطق الشرقية والشمالية منه لليوم الـ16 على التوالي.

وذكرت المصادر أن قوات الاحتلال تسيطر، بتواجد آلياتها على الأرض والقوة النارية (القناصة والكواد كابتر)، على كل من المناطق الشرقية لشمال غزة (حي السلام وعزبة عبد ربه، وشعشاعة) ومخيم جباليا بجميع مربعاته (البلوكات من1_8)، ساحة الخلفاء، مستشفى اليمن، والشهداء الستة والفالوجا، وعزبة ملين، والجرن، والقصاصيب، وتل الزعتر، ومحيط كمال عدوان، والشيخ زايد ودوار التعليم، ومنطقة العلمي ومحيط مستشفى كمال عدوان.

وتركز مدفعية الاحتلال على استهداف المناطق الغربية لمخيم جباليا خاصة محيط مقبرة الفالوجا وأبو شرار والفاخورة.

كما تطلق طائرات الاحتلال المروحية نيرانها الرشاشة منذ ساعات الليل تجاه المناطق الغربية للمخيم، والشمالية منه تجاه منطقة شارع الداخلية.

ولا تزال قوات الاحتلال تحاصر  مستشفيي العودة في تل الزعتر وكمال عدوان في مشروع بيت لاهيا، وتخرجهما عن الخدمة، وبذلك تكون قوات الاحتلال شلت عمل جميع مستشفيات محافظة شمال غزة. 

ويتواجد داخل مستشفى العودة 14 موظفًا برفقة 11 مصابًا ومرافقتين لأطفال، فيما عدد المرضى والطاقم الطبي داخل مستشفى كمال عدوان لا يزيد عن 15 شخصا.

وتواصل قوات الاحتلال حرق مربعات سكنية داخل المخيم، وتركزت الحرائق في منطقة السوق ومركز الشرطة.

كما تواصل قوات الاحتلال محاصرة بلدة بيت حانون لليوم الـ16 دون وصول أي امدادات طبية أو غذائية للمحاصرين داخلها، خاصة في مدارس الإيواء.

وبيّنت وزارة الصحة في التقرير الإحصائي اليومي، والذي تلقته "وكالة سند للأنباء"، أمس الإثنين، أن حصيلة العدوان الإسرائيلي العسكري المستمر لليوم الـ 234 تواليًا على قطاع غزة، قد ارتفعت إلى 36 ألفًا و50 شهيدًا، بالإضافة لـ 81 ألفًا و26 مصابًا بجروح متفاوتة؛ بينها خطيرة وخطيرة جدًا.