الساعة 00:00 م
الأحد 23 يونيو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.75 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

50097 طالبا يبدؤون اليوم "امتحان الثانوية العامة"

استهداف عنيف لرفح وشمال غزة..

محدث لليوم الـ 232.. حرب الإبادة الجماعية تتواصل على قطاع غزة

حجم الخط
أطفال غزة الشهداء.jpg
غزة- وكالة سند للأنباء

تتواصل حرب الإبادة الجماعية التي تشنها "إسرائيل" على قطاع غزة لليوم الـ 232 تواليًا، في ظل استهداف مناطق القطاع كافة، لا سيما مدينة رفح جنوب القطاع، على الرغم من قرار محكمة العدل الدولية الذي يأمر "إسرائيل" بوقف عمليتها العسكرية على رفح.

ونوه مراسلنا إلى أن قوات الاحتلال استهدفت، فجر اليوم السبت، حي تل الهوا جنوب غزة، بإطلاق نار من الرشاشات المدفعية والقذائف انطلاقًا من محور نتساريم.

ونقل عن مصادر محلية وطبية متطابقة أن 4 مواطنين استشهدوا وأصيب آخرون في قصف إسرائيلي استهدف شقة سكنية لعائلة جودة في برج النوري شمالي مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وأصيب مواطنون مدنيون في قصف إسرائيلي استهدف منزلاً في شارع النفق الجديد شمال مدينة غزة.

واستهدف قصف إسرائيلي منزلاً يعود لعائلة حماد مقابل عيادة الوكالة القديمة في حي الصبرة جنوبي مدينة غزة؛ دون إصابات.

وطال القصف الإسرائيلي، فجر اليوم، تزامنًا مع إطلاق النار من آليات الاحتلال، مناطق: حي الزيتون شرق مدينة غزة، مناطق شرق دير البلح وسط القطاع. بينما أطلق الطيران الحربي المروحي نيرانه باتجاه مخيم جباليا شمال غزة.

وأفاد مراسل "وكالة سند للأنباء" بأن طيران الاحتلال الإسرائيلي، واصل الليلة استهداف مدينة رفح، وشن غارات عنيفة عليها.

كما استهدف قصف مدفعي إسرائيلي عنيف المناطق الحدودية الشرقية ما بين دير البلح وخانيونس، وشرق بلدة القرارة شمال مدينة خانيونس.

وجددت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي، الليلة، استهدافها للمناطق الشرقية من حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، تزامنًا مع تنفيذ غارة جوية إسرائيلية على الحي.

وفي آخر معطيات وزارة الصحة الفلسطينية لحصيلة العدوان العسكري على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين أول الماضي، فقد ارتفع عدد الشهداء إلى 35,857 شهيدا و80,293 مصابا.

وأشارت وزارة الصحة بغزة في تقريرها اليومي، أمس الجمعة، إلى أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 6 مجازر في القطاع خلال 24 ساعة راح ضحيتها 57 شهيدا و93 مصابا.