الساعة 00:00 م
الأحد 16 يونيو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.25 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

حماس: سياسة التجويع إمعانٌ في الإبادة الجماعية ضد غزة

بالأرقام.. حصاد 250 يومًا من حرب الإبادة في قطاع غزة

قائد "فرقة غزة" بجيش الاحتلال يستقيل من منصبه

بالصور العدوان الإسرائيلي على جنين يخلّف 12 شهيدًا وخسائر بـ30 مليون شيكل

حجم الخط
جنين.jpg
جنين - وكالة سند للأنباء

بلغ عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على مدينة ومخيم جنين الذي استمر يومان متتاليان، 12 شهيدًابينهم أربعة أطفال ومعلم وطبيب، وإصابة واعتقال عشرات المواطنين، فيما خلّف الاحتلال خسائر تقدر بملايين الشواكل، جراء هدم وتجريف بالبنية التحتية وممتلكات المواطنين. 

وقالت وزارة الصحة، إن الشهداء هم: مصطفى ابراهيم موسى جبارين (30 عاما)، الطفل وسيم عاهد جرادات (15 عاما)، والفتى سامي أمين أحمد القيسي (18 عاما)، والطفل محمود فارس قريني (16 عاما)، أخصائي جراحة عامة في مستشفى جنين أسيد جبارين (51 عاما)، والمعلم علام جرادات (48 عاما)، والطالب ابن الصف التاسع من مدرسة ذكور الكرامة الأساسية الثانية محمود أمجد حمادنة (15 عاما)، ومعمر محمد ذيب أبو عميرة (50 عاما)، وأمير عصام محمد أبو عميرة (22 عاما)، وأسامة محمد نعيم حجير، وباسم محمود صالح تركمان، والشاب جهاد محمد طالب (38 عاما).

وبحسب وزارة الصحة، فإن العدد الإجمالي للشهداء في الضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة، ارتفع إلى 518 شهيدا منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وكشف انسحاب جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم من مدينة جنين ومخيمها، عن خسائر تقدر بملايين الشواكل، جراء أعمال التخريب والتجريف في شوارع مدينة جنين ومخيمها خلال عداونه الذي استمر يومان متتاليان.

وقدّرت بلدية جنين حجم الخسائر في البنية التحتية جراء العدوان الإسرائيلي بأكثر من 30 مليون شيقل (8 ملايين دولار).

وشرعت طواقم بلدية جنين منذ صباح اليوم بأعمال ترميم وإصلاح للشوارع والبنية التحتية المدمرة في المدينة.

من جهته، أكد المكتب الإعلامي للجان المقاومة في فلسطين، أن "هروب العدو من جنين وفشل عمليته الإجرامية في تحقيق أهدافها والصمود الأسطوري الذي سجله أهالي جنين ومقاومتهم، يؤكد أن شعبنا أصبح أكثر تصميما على تمسكه بنهج المقاومة".

وأشار في بيان تلقته "وكالة سند للأنباء" إلى أن جرائم الاحتلال في جنين وتصاعدها في غزة "تؤكد أن هذا الكيان مجرم تقوده مجموعة من القتلة والسفاحين النازيين ويجب على كل أحرار العالم التوحد من أجل زواله ومحاسبة وملاحقة الدول والرؤساء المتورطين في دعم حرب الإبادة الجماعية وفي مقدمتهم المجرم بايدن وأركان إدارته".

ودعت لجان المقاومة في فلسطين، أبناء الشعب الفلسطيني والأمة والأحرار بالعالم للإنتفاض ضد إجرام وقتل الأجنة في بطون أمهاتهم والأطفال والنساء في قطاع غزة ودعما وإسنادا لشعبنا الذي يواجه حرب الإبادة الجماعية، وفق البيان.

وشهد اقتحام جنين ومخيمها مقاومة واشتباكات عنيفة خاضها المقاومون مع قوات الاحتلال، حيث تصدوا لهم بإطلاق الرصاص وتفجير العبوات الناسفة.

وأظهرت مشاهد عقب انسحاب الاحتلال، مخلفات لآلياته ومعداته التي استهدفها المقاومون بالعبوات.

وانسحبت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم من جنين، بعد عملية عسكرية واسعة، شنت خلالها قوات الاحتلال اعتداءات واسعة بحق المواطنين وممتلكاتهم، وجرّفت الشوارع ومحال تجارية وبسطات كانت مصدر رزق لعشرات العائلات بجنين.

كما هدمت جرافات الاحتلال خلال عدوانها منزل الشهيد أحمد بركات، وسوّته بالأرض بعد أن طردت العائلة خارجه ومنعتهم من إخراج أي شيء من ممتلكاتهم.

كما اقتحمت قوات الاحتلال عشرات المنازل وعاثت فيها خرابًا، وأجرب عمليات استجواب ميداني مع عشرات المواطنين.