ارتفاع شهداء العدوان لـ 37296..

محدث لليوم الـ 253.. حرب الإبادة الجماعية تتواصل على قطاع غزة

حجم الخط
المجاعة في غزة.jpg
غزة- وكالة سند للأنباء

دخلت حرب الإبادة الجماعية التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة، يومها الـ 153 تواليًا، في ظل استمرار القصف الهمجي لمنازل المواطنين وخيامهم، تزامنًا مع حرب تجويع لمختلف مناطق قطاع غزة.

وواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي استهداف منازل المواطنين المأهولة، موقعًا المزيد من الشهداء والجرحى.

ومنذ فجر اليوم، استشهد أكثر من 23 مواطنًا جراء الغارات الإسرائيلية على مختلف مناطق قطاع غزة، وفق مصادر طبية.

ونسف جيش الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم مربعات سكنية ومنازل في بلدة المغراقة شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

ونفذ طيران الاحتلال حزاماً نارياً عنيفاً شرق المحافظة الوسطى، ونسف مبانٍ سكنية جديدة شمال مخيم النصيرات

واستهدف قصف مدفعي إسرائيلي المناطق الشرقية لبلدة القرارة ومدينة دير البلح وسط القطاع.

وأطلقت الزوارق الحربية الإسرائيلية نيرانها تجاه ساحل مدينة غزة، وتعرض جنوب شرق حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة لإطلاق نار كثيف من طائرات "كواد كابتر" وآليات الاحتلال.

وأطلقت آليات الاحتلال، مساء اليوم السبت، النار وقنابل دخانية صوب المناطق الغربية بحي الشيخ عجلين غربي مدينة غزة، تزامنًا مع تعرض المنطقة لقصف إسرائيلي من قبل الزوارق الحربية.

وقال مراسل "وكالة سند للأنباء" إن زوارق حربية إسرائيلية استهدفت شارع الرشيد في حي الشيخ عجلين جنوب غربي مدينة غزة، بينما استهدفت الآليات العسكرية تل الهوا جنوب غربي المدينة بإطلاق نار كثيف.

وأُبلغ في وقت سابق اليوم، عن ارتقاء الزميل الصحفي محمود قاسم في غارات الاحتلال على غزة؛ وهو المصور الصحفي في صحيفة فلسطين.

وأحرقت قوات الاحتلال، مساء السبت، عددًا من المنازل بجوار مسجد العودة وسط مدينة رفح، جنوبي قطاع غزة. بينما أفيد بارتقاء شهيدين بنيران قوات الاحتلال في حي التنور شرقي المدينة.

وانتشلت الطواقم الطبية الفلسطينية والدفاع المدني، اليوم، جثمان الشهيد معتصم إبراهيم أبو النجا من وسط رفح، ونقلته إلى مستشفى غزة الأوروبي.

وقصف طيران الاحتلال الحربي منزلاً لعائلة العمور في بلدة الفخاري شرق خانيونس.

واصلت مروحية الاحتلال الإسرائيلي قصف مناطق غرب مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية، بانتشال 9 شهداء من تحت الأنقاض عقب قصف إسرائيلي على مدينة رفح أمس.

وصباح اليوم، نسفت قوات الاحتلال مربعات سكنية في مدينة رفح، فيما واصلت مروحية الاحتلال الإسرائيلي قصف مناطق غرب المدينة.

واستهدف قصف مدفعي ومن الطيران الحربي شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، كما أطلقت آليات الاحتلال نيرانها صوب منازل المواطنين بشارع 10 محيط مفترق الكويت جنوب شرقي مدينة غزة.

بينما أفادت مصادر طبية، بأن 14 شهيدًا ارتقوا وأصيب أكثر من 50 مدنيًا جراء قصف قوات الاحتلال 3 منازل بحيي الشجاعية والتفاح بمدينة غزة.

وفجر اليوم، أطلقت آليات ودبابات الاحتلال العسكرية النار بشكل مكثف، شرقي مدينة خانيونس، جنوب قطاع غزة. تزامنًا مع قصف مدفعي وإطلاق نار وسط مدينة رفح.

واستشهد 5 مواطنين مدنيين؛ بينهم طفلان وسيدتان، وأصيب عدد آخر، في قصف إسرائيلي استهدف منزلًا لعائلة "حتحت" في حي التفاح شرق مدينة غزة.

وانتشلت طواقم الدفاع المدني في غزة 4 شهداء وعدد من الجرحى بعد استهداف طائرات الاحتلال منزلا لعائلة "الجماصي" في منطقة الشعف شرق مدينة غزة.

ونقلت مراسلة "وكالة سند للأنباء" عن مصادر محلية، قولها إن الاحتلال نسف مبان سكنية في منطقة المغراقة شمال مخيم النصيرات وسط القطاع.

وقصفت طائرات الاحتلال، فجر اليوم السبت، منزل عائلة "الرملاوي" في منطقة الشعف بحي الشجاعية شرق مدينة غزة، ما أدى لاستشهاد مواطن وإصابة 12 آخرين، فيما لا تزال فرق الإنقاذ تواصل عمليات البحث عن مفقودين تحت الأنقاض.

وأفادت مصادر محلية، بانتشال 9 شهداء بينهم طفلان وسيدتان وعدد من الجرحى في القصف في حي التفاح استهدف منزلين.

وذكرت أنه تم انتشال طفلة رضيعة شهيدة، جراء قصف طائرات الاحتلال منزلًا لعائلة "الجماصي" بشارع الشغف في حي التفاح شرقي مدينة غزة.

واستهدفت مدفعية الاحتلال محيط سوق البسطات في الشجاعية شرق مدينة غزة ومناطق شمال مخيم النصيرات وسط القطاع، فيما أطلقت زوارق حربية إسرائيلية قذائفها صوب ساحل مدينة غزة.

كما شنت طائرات الاحتلال غارة في محيط منطقة اليرموك والصحابة بمدينة غزة.

واستشهد الشاب سالم جميل أبو طه، الليلة، جراء قصف على مدينة رفح جنوب قطاع غزة، تزامنًا مع عدة استهدافات في حي البرازيل جنوب المدينة.

ووصلت جثامين 3 شهداء إلى مستشفى شهداء الأقصى، مساء الجمعة، جراء قصف إسرائيلي استهدف غربي مخيم النصيرات وخانيونس.

وأطلقت دبابات الاحتلال الإسرائيلي النار بشكل كثيف قرب الحدود الشرقية للمحافظة الوسطى، كما استهدف قصف مدفعي منطقة الشمعة بحي الزيتون وحي الشجاعية شرقي مدينة غزة.

واستشهد مساء اليوم، مواطن إثر قصف إسرائيلي على مخيم الشابورة وسط مدينة رفح.

وفي آخر معطيات نشرتها وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم السبت، أشارت لارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 37296 شهيدا و85197 إصابة منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.