الساعة 00:00 م
الإثنين 01 يوليو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.77 جنيه إسترليني
5.32 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.77 دولار أمريكي

قصف مكثف واستهداف للنازحين..

محدث لليوم الـ 263.. حرب الإبادة الجماعية تتواصل على قطاع غزة

حجم الخط
مجازر غزة (2).jpeg
غزة- وكالة سند للأنباء

غارات مكثّفة، وحرائق التهمت أجساد الأطفال ولمدنيين العزّل جراء سقوط أطنان من الصواريخ على منازلهم ومراكز إيوائهم، في مختلف أنحاء قطاع غزة المنكوب، جثث متفحمة وأخرى قطّعت أشلاء، وأصوات المفجوعين برحيل أحبتهم يملأ الحارات والشوارع.

هكذا بدأ اليوم الـ263 على حرب الإبادة الجماعية التي تشنها "إسرائيل" على قطاع غزة، في ظل ارتكاب المزيد من الجرائم والمجازر، التي خطفت أرواح أكثر من 40 شهيدًا منذ فجر اليوم الثلاثاء.

وقال المتحدث باسم الدفاع المدني بغزة خلال مؤتمر صحفي، ظهر اليوم، أن الاحتلال الإسرائيلي استهدف خلال 48 ساعة الماضية أربعة مراكز إيواء و11 منزلا مأهولة بالسكان، ما أدى إلى استشهاد العشرات من المواطنين النازحين في هذه المراكز والمنازل السكنية وخلف مئات الإصابات.

وأشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي بات يستهدف مراكز وخيام إيواء النازحين والمنازل المأهولة بالسكان بشكل مباشر.

وتزامنًا مع تلك المجازر، تتواصل جريمة التجويع لأهالي القطاع على مرأى العالم، الذي تحوّلت فيه صور الأجساد النحيلة على شاشات التلفزة أمرًا لا يستدعي تحركًا عاجلًا لإنهاء مأساتهم!.

وقال تقرير دولي لمراقبة الجوع عالميا، اليوم الثلاثاء، إلى أن خطر المجاعة لا يزال قائما في جميع أنحاء قطاع غزة.

وأوضح التقرير أن نحو 96% من سكان غزة يواجهون مستويات مرتفعة من انعدام حاد للأمن الغذائي، وأن المسار الأخير لتقديم مساعدات الإغاثة في غزة سلبي وغير مستقر إلى حد كبير.

آخر التطورات..

وفي إطار متابعتها لتطورات العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، ترصد "وكالة سند للأنباء" أبرز المعطيات والتطورات في مختلف أنحاء القطاع.

وارتفع عدد الشهداء، جراء عمليات قصف واستهداف قوات الاحتلال منذ ساعات فجر اليوم، إلى 56 شهيدا جراء غارات متواصلة على مناطق متفرقة في قطاع غزة.

وكشفت مصادر طبية النقاب عن استشهاد الطفل عزام الشاعر، إثر إصابته بسوء التغذية، جراء حرب التجويع الإسرائيلية على غزة.

وانتشلت الطواقم الطبية والدفاع المدني، مساء اليوم الثلاثاء، شهيديْن أشلاء بقصف طائرة مسيرة "إسرائيلية" بمحيط مدرسة دار الفضيلة شمال مدينة رفح.

وصرحت مصادر طبية بأن 3 شهداء وصلوا لمستشفى غزة الأوربي في خان يونس إثر قصف "إسرائيلي" على منطقة البركسات غربي مدينة رفح.

وأفادت المصادر الطبية بارتقاء شهيدين (أب وابنه) إثر قصف مدفعي إسرائيلي استهدفهما أثناء جمعهما الحطب شرقي جباليا شمالي قطاع غزة.

وذكر مراسل "وكالة سند للأنباء" أن ثلاثة شهداء ارتقوا في قصف خيمة للنازحين غربي مدينة رفح. بينما صرح الدفاع المدني بأن طواقمه انتشلت شهيدين في قصف شمالي غربي المدينة.

واستشهد 7 مواطنين وأصيب آخرون في قصف إسرائيلي استهدف منزلا وسط خان يونس وخيمة نازحين في مواصي رفح.

وأُبلغ عن شهداء وجرحى بقصف مدفعية الاحتلال مخيم البريج وسط قطاع غزة.

ومساء اليوم، جددت مدفعية الاحتلال قصف مناطق جنوب مدينة رفح، واستهدفت بكثافة وسط المدينة ومحيط دوار العودة. بينما شنّ طيران الاحتلال الحربي غارات على وسط رفح، جنوبي قطاع غزة.

ونقل مراسل "وكالة سند للأنباء" عن سكان محليين، قولهم إن جيش الاحتلال نسف برجا سكنيا في شارع الطيارة غربي مدينة رفح، ومبانٍ أخرى بمحيط دوار أبو السعيد ومطعم أبو شر غربي المدينة.

وقصفت مدفعية الاحتلال محيط مستودعات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" شمالي غربي مدينة رفح.

واستهدفت قوات الاحتلال، مساء الثلاثاء، صالة الألعاب الرياضية في نادي الجزيرة بمدينة غزة، بينما قصفت المدفعية الإسرائيلية حيي الصبرة وتل الهوا جنوبي المدينة.

واستهدف القصف المدفعي الإسرائيلي، مساء اليوم، حي تل الهوا جنوب غزة.

وقالت مصادر محلية، إن مواطنين استشهدا وأصيب عدد آخر جراء قصف الاحتلال منزلًا في شارع جلال وسط خانيونس، بعد ظهر اليوم الثلاثاء.

وأفادت مصادر محلية، باستشهاد فلسطينية وإصابة والدتها بعد قصف الاحتلال خيمة نازحين في مواصي رفح.

كما ارتقى 3 مواطنين بقصف إسرائيلي على مواطنين يحاولون جمع الحطب شرق منطقة جباليا البلد.

ووصلت إصابتان لمستشفى المعمداني، ظهر اليوم، إثر استهداف مدفعية الاحتلال للأهالي في حي الصبرة جنوب مدينة غزة، كما قصفت زوارق الاحتلال الحربية خيمة للنازحين على بحر مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

وقال مراسلنا، إن عددًا من الشهداء والجرحى وصلوا ظهر اليوم لمستشفى شهداء الأقصى بدير البلح وسط قطاع غزة نتيجة قصف طائرات الاحتلال لأحد المنازل.

واستشهد مواطن وأصيب عدد آخر جراء قصف طائرات الاحتلال منزلا لعائلة الدكتور أيمن الأسطل وسط خانيونس، فيما ارتقى مواطن آخر في قصف الاحتلال نادي الجزيرة الذي يؤوي نازحين بمدينة غزة.

وأفاد مراسل "وكالة سند للأنباء"، باستهداف طائرات الاحتلال الإسرائيل سيارة مدنية وسط مدينة غزة، ما أدى لاستشهاد مواطنين اثنين.

وقالت مصادر محلية، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي أحرق منازل بحي البرازيل في رفح جنوب قطاع غزة ونفذ قصفا مدفعيا على وسط المدينة.

ونقل مراسلنا، استشهاد 3 مواطنين جراء استهداف طائرات الاستطلاع مجموعة من المواطنين محيط مفترق العائلات غرب مدينة غزة.

وقصفت مدفعية الاحتلال، صباح اليوم حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، فيما شنت طائرات الاحتلال غارة في محيط مدينة أصداء شمال غرب خانيونس.

ونفذ جيش الاحتلال الليلة الماضية وفجر اليوم مجازر بحق المدنيين في مخيم الشاطئ، حيث استهدف منزل عائلة هنية بالمخيم قضى فيه عشرة مدنيين، بينهم شقيقة رئيس حركة حماس إسماعيل هنية.

كما استهدف القصف مدرسة عبد الفتاح حمود بحي الدرج، والذي أَوْدى بحياة ثمانية من عائلة الجرو، إضافة لاستهداف منزل عائلة نصر بمخيم المغازي، ومدرسة أسماء التابعة للأونروا بمخيم الشاطئ، وارتقاء العشرات من الشهداء جلّهم من الأطفال والنساء.

وفي آخر معطيات وزارة الصحة الفلسطينية لحصيلة العدوان على قطاع غزة، أشارت لوصول 32 شهيد و139 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية، جراء ارتكاب الاحتلال الإسرائيلي 3 مجازر ضد العائلات في القطاع.

وأشارت لارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي إلى 37658 شهيد و8237 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.