الساعة 00:00 م
الثلاثاء 07 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.7 جنيه إسترليني
5.28 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.74 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

منظمة التحرير: استهداف القيادات المقدسية عدوان على القدس

حجم الخط
صورة أرشيفية
القدس - وكالة سند للأنباء

استنكرت منظمة التحرير الفلسطينية، اليوم الأربعاء، التصاعد المستمر في الانتهاكات الإسرائيلية بحق المواطنين والمسؤولين في القدس.

 والتي كان آخرها اعتقال وزير شؤون القدس فادي الهدمي، واستدعاء محافظها عدنان غيث بعد اقتحام منزليهما صباح اليوم.

وقالت عضو اللجنة التنفيذية حنان عشراوي، إن الإرهاب اليومي المنظم الذي يطال القدس المحتلة هو ترجمة حقيقية لسياسة "إسرائيل" ونهجها الهادف إلى تنفيذ مخططات التطهير العرقي والتهجير القسري والفصل العنصري.

وأشارت عشراوي إلى الممارسات الإسرائيلية الإجرامية المتصاعدة التي تطال القدس وضواحيها وخصوصا في سلوان وشعفاط وكفر عقب والعيسوية.

وبينت أن هذه الممارسات تركز في المجمل على مواصلة سياسة الإعدامات الميدانية وعمليات هدم المنازل والمنشآت والتي كان آخرها هدم منزل قيد الإنشاء في بلدة الطور.

ودعت المجتمع الدولي إلى الوقوف أمام التزاماته السياسية والقانونية والإنسانية وترجمة إداناته إلى تحرك جاد وفاعل والتدخل باتجاه لجم "إسرائيل" ومحاسبتها ورفع الغطاء عنها التي تتمتع بها بدعم من الإدارة الأميركية.

واعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم، وزير شؤون القدس فادي الهدمي، بعد أن داهمت منزله في حي الصوانة بمدينة القدس المحتلة، وفتشته وعبثت بمحتوياته.

واقتحمت قوات الاحتلال، منزل المحافظ عدنان غيث، في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك، وسلمته هو ونجله بلاغين لمراجعة مخابراتها.