الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

حماس تدعو الرئيس لـ "التسلح" بالوحدة قبل مواجهة رؤساء العالم

حجم الخط
1.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

وجهت حركة حماس، اليوم الأربعاء، عدة مطالب للرئيس الفلسطيني محمود عباس، قبيل خطابه المنتظر اليوم في القمة السنوية للجمعية العامة للأمم المتحدة المنعقدة حاليًا في مدينة نيويورك.

وأكدت حماس في بيان لها، أهمية تسلح الرئيس بالوحدة الوطنية قبل مواجهة رؤساء العالم.

وشددت على أن الوحدة الوطنية وتحقيق المصالحة "الضمان الوحيد والأساس لإقناع العالم بمساندة حقوق شعبنا وسعيه نحو الحرية والاستقلال".

وقالت إنها تتابع مجريات القمة السنوية للجمعية العامة للأمم المتحدة، وكلمات السادة الرؤساء والتي اشتملت بعضها على مضامين مهمة متعلقة بالقضية الفلسطينية.

ودعت حماس الرئيس الفلسطيني إلى "التحلل" من اتفاق أوسلو الذي وصفته بـ" الكارثي".

وأكدت الحركة على ضرورة أن يكون الخطاب الأممي فرصة لتذكير العالم بمعاناة الشعب الفلسطيني التي يتسبب بها الاحتلال الإسرائيلي والدعم الأمريكي المتواصل له على حساب الحقوق الفلسطينية.

ودعت حماس الرئيس إلى "مصارحة العالم بحقيقة السراب المسمى بعملية السلام والتسوية التي وضعت نفسها فيه بمساندة رؤساء العالم الذين تخاطبهم اليوم".

ونوهت الحركة إلى ضرورة أن يكون واضحًا أن "شعبنا قد سئم من هذا التواطؤ العالمي مع العدو الصهيوني، ومن عجز الأمم المتحدة من تطبيق أي قرار أو موقف اتخذته لصالح شعبنا على مدار عشرات السنين الماضية".

وطالبت السلطة التقدم نحو وحدة وطنية حقيقية تقوم على الشراكة بين الكل الوطني، وتكون منطلقًا لمواجهة الاحتلال، ومشاريع تصفية القضية التي تتصدرها الولايات المتحدة الأمريكية.