بحر: ندعم مبادرة الفصائل وإجراء انتخابات شاملة

حجم الخط
أحمد بحر
غزة - وكالة سند للأنباء

قال النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني أحمد بحر، إنه يدعم إجراء انتخابات شاملة برلمانية ورئاسية ومجلس وطني حسب اتفاقات القاهرة.

وأكد بحر خلال مشاركته في مسيرات العودة شرق رفح، اليوم الجمعة دعمه لمبادرة الفصائل الوطنية لتحقيق الوحدة وإنهاء الانقسام.

وشدد على ضرورة تكثيف الجهود للتضامن مع الأسرى الأبطال في سجون الاحتلال، منوهاً إلى أن تحريرهم بات ضرورة وطنية علاوة على كونه فريضة شرعية.

وأردف بحر: "إن العديد من الأسرى ما زالوا يخضون الإضراب عن الطعام منذ ستين يوماً ويحرمون من أبسط حقوقهم الإنسانية والمعيشية".

ووصف ذلك بـ "الانتهاك الصارخ" لقواعد القانون الدولي والقانون الدولي الانساني واتفاقيات جنيف الخاصة بالأسرى.

واعتبر بحر، تحرير الأسرى من سجون الاحتلال واجب شرعي ووطني وسياسي وإنساني، داعيًا المقاومة الفلسطينية إلى بذل قصارى جهودها للدفاع عن قضيتهم لتحقيق مطالبهم العادلة وتحريرهم.

ودعا للعمل بكل قوة باتجاه إنجاز صفقة تبادل مشرفة، مطالباً شعبنا وفصائله الوطنية وشرائحه الشعبية ومؤسساته ومنظماته المجتمعية للخروج في مسيرات تضامنية مع أسرانا الأبطال.

وحمّل الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة أسرانا، مطالباً منظمات حقوق الإنسان للقيام بواجبها في ملاحقة الاحتلال على ما ارتكبه من جرائم بحق أسرانا البواسل.

وأشار إلى أن مسيرات العودة مستمرة ولن تتوقف بدون تحقيق أهدافها كاملة بفك الحصار بشكل نهائي وتام.