الساعة 00:00 م
الخميس 28 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.19 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.68 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

لجنة قانونية تدعو لوقف استهداف المتظاهرين على حدود غزة

حجم الخط
thumbs_b_c_e3f22759016115a195c5eb4e9d3ae440.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

دعت لجنة قانونية فلسطينية، اليوم السبت، المجتمع الدولي إلى التحرك لوقف إسرائيل استهداف المتظاهرين في مسيرات العودة وكسر الحصار على حدود قطاع غزة.

وقالت اللجنة إنها تدين وتستنكر بشدة مواصلة قوات الاحتلال الإسرائيلي استهدافها للفلسطينيين المشاركين في مسيرة العودة وكسر الحصار بقطاع غزة.

جاء ذلك في بيان صحفي، صادر عن اللّجنة القانونية والتواصل الدولي التابعة لـ "الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار".

وأضافت: "تعمدت قوات الجيش الإسرائيلي استخدام القوة المفرطة بحق المتظاهرين عبر إطلاق الأعيرة النارية والرصاص المعدني المغلف بالمطاط النار وقنابل الغاز تجاههم".

وطالبت اللجنة، هيئة الأمم المتحدة والأطراف السامية المتعاقدة على اتفاقية جنيف "القيام بمسؤولياتهم الأخلاقية والقانونية لوقف قتل واستهداف المتظاهرين وحماية المدنيين الفلسطينيين".

ودعت، المجتمع الدولي والمنظمات الدولية إلى "العمل على مساءلة ومحاسبة ومقاطعة دولة الاحتلال الإسرائيلي، والمطالبة بوقف جرائم الحرب الإسرائيلية ورفع الحصار عن قطاع غزة".

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، أمس الجمعة، استشهاد فلسطيني وإصابة 63 آخرين بجراح مختلفة، جراء اعتداء قوات الاحتلال، على المشاركين في مسيرات "العودة" السلمية، شرقي قطاع غزة.

ومنذ مارس/ آذار 2018، يشارك فلسطينيون في مسيرات العودة قرب السياج الفاصل بين شرقي غزة والداخل الفلسطيني المحتل 48، للمطالبة بعودة اللاجئين إلى مدنهم وقراهم، ورفع الحصار عن القطاع.

ويقمع جيش الاحتلال تلك المسيرات السلمية بعنف، ما أسفر عن استشهاد مئات الفلسطينيين، وإصابة الآلاف بجراح متفاوتة، بينهم المئات إصاباتهم خطيرة.