الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

محدث الاحتلال يستهدف المتظاهرين على حدود قطاع غزة

حجم الخط
استهداف الشبان في منطقة البريج
غزة - وكالة سند للأنباء

أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الجمعة، الرصاص وقنابل الغاز نحو شبان تظاهروا نصرة لجنين قرب السياج الفاصل شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية، أن الشبان أشعلوا الإطارات المطاطية قرب السياج الفاصل، رداً على إطلاق الرصاص وقنابل الغاز.

وانطلق في المحافظة الوسطى، آلاف الفلسطينيين في مسيرة شعبية غاضبة، تنديداً بجرائم الاحتلال في مخيم جنين، والمدن الفلسطينية كافة.

ومساء أمس الخميس، نزل آلاف الفلسطينيين من مختلف المحافظات الفلسطينية إلى الشوارع؛ للتعبير عن غضبهم حيال المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم جنين.

وارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح أمس، مجزرة في مخيم جنين ذهب ضحيتها 9 فلسطينيين بينهم سيدة، إثر اقتحامها المخيم بقوات عسكرية كبيرة.

وأسفرت المجزرة أيضاً عن إصابة 20 فلسطينيا، منهم 4 بحالة حرجة، خلال الاقتحام ذاته، الذي قوبل بإدانة عربية ودولية، وبغضب فلسطيني واسع، وإعلان الحداد لـ 3 أيام وتنكيس الأعلام، وردت عليه "القيادة الفلسطينية" لاحقًا بإعلان وقف التنسيق الأمني مع "إسرائيل".

ويُعد العدوان الذي شنّه الاحتلال على جنين أمس، الأكبر منذ تكثيفه عمليات الاقتحام شبه اليومية لمدن وقرى فلسطينية في الضفة الغربية منذ انتفاضة الأقصى بعد عام 2002، وفق تقارير إعلامية.