الساعة 00:00 م
الأحد 12 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

خاطر: حرب غير مسبوقة على الأسيرات والضرب هو التطور الأخطر

الفصائل تحمل الاحتلال تداعيات" تغوّله على دماء المتظاهرين"

حجم الخط
thumb.jpg
غزة-وكالة سند للأنباء

حملّت الفصائل الفلسطينية، تغوّل قوات الاحتلال على دماء المتظاهرين السلميين المشاركين في الجمعة الـ73 من مسيرات العودة وكسر الحصار شرقي قطاع غزة.

جاء ذلك في أعقاب استشهاد متظاهرَين اثنين، وإصابة  76 آخرين بجراح متفاوتة الخطورة؛ برصاص قوات الاحتلال شرقي محافظات القطاع.

وأدانت حركة فتح، استمرار عمليات القتل من قوات الاحتلال الإسرائيلي للمتظاهرين بشكل سلمي في قطاع غزة، مطالبة برفع الحصار الظالم عن القطاع.

وطالبت في بيان لها مساء اليوم الجمعة، جميع الأطراف المشاركة في هذه المظاهرات السلمية، لعدم إعطاء قوات الاحتلال أية أعذار لقتل المزيد من الأطفال والنساء والأبرياء من أبناء شعبنا.

كما طالبت بالتوقف عن الاستهانة بحياة المواطنين من أبناء شعبنا، حفاظاً على أولوياتنا وأهداف معركتنا السياسية، بالحفاظ على القدس ومقدساتنا التي تنتهك يومياً سواءً في المسجد الأقصى المبارك أو المسجد الإبراهيمي في الخليل.

أما الناطق باسم حركة حماس حازم قاسم، قال: "إن ‏‏تغول الاحتلال على دماء المتظاهرين السلميين في مسيرات العودة، جريمة يتحمل الاحتلال كامل تداعياتها".

وأضاف: "تعمد الاحتلال استهداف المتظاهرين السلميين، يؤكد الطبيعة الدموية لقادة الاحتلال، الذي لم يتوقف إرهابهم منذ وصول العصابات الصهيونية لأرض فلسطين.

وشدد على ضرورة أن  يصنف الاحتلال "كدولة إرهابية"، وأن يلاحق قادته كمجرمي حرب.

من جهتها حملّت حركة الجهاد الإسلامي، العدو الإسرائيلي مسؤولية الاعتداء على الأبرياء، المشاركين في مسيرات العودة.

وقالت الحركة: "سيواصل شعبنا حقه في الدفاع عن نفسه وسيستمر في مسيراته ونضاله المشروع حتى تحقيق أهدافه كاملة".

بدورها اعتبرت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، أن العدو الإسرائيلي يستغل الدم الفلسطيني من أجل تأمين أصوات الناخب الإسرائيلي.

وأردفت: "لطالما كانت الدماء الفلسطينية وقوداً محركاً لهذه الانتخابات"، محملةً الاحتلال المسئولية عن استهدافه المتعمد للمدنيين العزل.

وأكدت الجبهة أن هذه الجرائم لم ولن تذهب هدراً.

أما لجان المقاومة في فلسطين، قالت مساء اليوم الجمعة: "إن دماء الشهداء نبراسنا على طريق العودة والتحرير".

وأوضحت لجان المقاومة في تصريح صحفي، أن "الاحتلال المجرم يتحمل تبعات تغوله وسفكه دماء أبناء شعبنا المشاركين في مسيرات العودة وكسر الحصار".