الساعة 00:00 م
السبت 20 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"شهد".. الشهيدة والمولودة اليتيمة!

إحياء فعاليات يوم الأسير في سلفيت

حجم الخط
فعاليات يوم الأسير
سلفيت - سند

أحيت هيئة التوجيه السياسي الوطني وحركة الشبيبة الطلابية في جامعة القدس المفتوحة، بمدينة سلفيت، اليوم الاثنين، فعاليات يوم الأسير الفلسطيني، بحضور عدد من أهالي الأسرى والشهداء.

وأكد محافظ سلفيت ابراهيم البلوي، أن يوم الأسير يوم وطني لتذكير العالم بقضية الأسرى ولفضح الانتهاكات التي يتعرضون لها والظروف غير الانسانية التي يعيشونها.

وقال خلال كلمة ألقاها: "الانتهاكات تجاوزت كل المواثيق والمعاهدات الدولية، ويجب أن تبقى قضية الأسرى على سلم أولويات القيادة الفلسطينية".

بدوره، أكد مدير جامعة القدس المفتوحة فرع سلفيت باسم شلش، أن يوم الأسير أصبح رمزاً للعزة والكرامة والتضحية من أجل الحرية.

أمين سر "فتح" إقليم سلفيت عبد الستار عواد، قال: "إن استمرار مسيرة النضال والكفاح هي عهدنا لأسرانا البواسل، وسيظل الشهيد "أبو جهاد" المدرسة الثورية التي تعلم منها الشباب الفلسطيني".

وأوضح أن الشعب الفلسطيني أنجب رموزا وقادة عظام قادوا حركة التحرر الوطني من خلال كوادر العمل الوطني التي عملت وستبقى تعمل في الميدان لتحقيق حقوق الشعب الفلسطيني التي سلبها الاحتلال.

من جانبه قال مسؤول الإعلام النوعي في هيئة التوجيه السياسي عبد الكريم عرقوب: "إن يوم الأسير الفلسطيني يعزز نقل قضية الأسرى الى العالم، وكسب الرأي العام العالمي لصالحها".

كما أنها تشكيل لوبي ضاغط يساهم في إنقاذ الأسرى من سياسة الموت البطيء التي تتبعها سلطات الاحتلال الإسرائيلي، بحسب عرقوب.

وفي ختام الفعالية تم تكريم أم ناصر أبو حّميد، وذوي الشهداء عمر أبو ليلى، ومحمد شاهين، وإلياس ياسين، ومحمد عبد الفتاح، وذوي الشهيدة عائشة الرابي.