الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

إسرائيل توجه دعوة للمنتخب السعودي للعب مبارة ودية

حجم الخط
المنتخب السعودي.jpg
القدس - وكالة سند للأنباء

وجهت وزارة الخارجية الإسرائيلية، دعوة إلى المنتخب السعودي الذي يزور الأراضي الفلسطينية المحتلة حالياً، من أجل لعب مباراة ودية مع المنتخب الإسرائيلي.

ونشرت صفحة "إسرائيل تتكلم بالعربية"، التابعة للخارجية الإسرائيلية صورة، في صفحتها على فيسبوك، للمنتخب السعودي أمام مسجد قبة الصخرة في القدس.

وكتبت الصفحة في تعليقها علي زيارة الوفد السعودي للقدس: "زار وفد المنتخب السعودي لكرة القدم مدينة القدس قبل المباراة التي تجمعه مع نظيره الفلسطيني".

وأضافت الصفحة الرسمية: "يسعدنا أن تمتد مساحة هذه الروح الرياضية لتشمل مباراة بين السعودية وإسرائيل أيضا".

وهذه هي المرة الأولى التي يحل فيها المنتخب السعودي ضيفا على الأراضي الفلسطينية، حيث سيتلاقى الفريقان على ملعب فيصل الحسيني بالقدس، ضمن تصفيات كأس العالم المؤهلة لمونديال قطر 2022.

ونشر حساب المنتخب السعودي ومغردون فلسطينيون لقطات استقبال المنتخب السعودي، وصورا ومقاطع فيديو للمنتخب السعودي أثناء التدريبات في الأراضي الفلسطينية.

وكان المنتخب السعودي لكرة القدم  وصل إلى الضفة الغربية أول أمس الأحد، لملاقاة المنتخب الفلسطيني لأول مرة على أرضه ضمن تصفيات كأس العالم.

واستقبل الرئيس الفلسطيني  محمود عباس المنتخب السعودي في مقر الرئاسة الفلسطينية برام الله.

وقال الرئيس محمود عباس: "نحن نفتخر بهذه الزيارة، ونشعر أنها تجسد العلاقة التاريخية بين السعودية وفلسطين".

وأوقعت قرعة التصفيات المزدوجة المؤهلة لمونديال 2022 وكأس آسيا 2023، منتخبي السعودية وفلسطين إلى جانب المنتخب اليمني في المجموعة الرابعة التي تضم أيضا منتخبي أوزبكستان وسنغافورة.

وتتصدر السعودية المجموعة بأربع نقاط من مباراتين، إذ تعادلت مع اليمن 2-2 وفازت على سنغافورة 3-صفر، فيما يحتل المنتخب الفلسطيني المركز الرابع بثلاث نقاط من مباراتين، إذ تعادل مع قرغيزستان 2-2 وفاز على أوزبكستان 2-صفر.

وستقام المباراة بين المنتخبين، عصر اليوم الثلاثاء، على ملعب "فيصل الحسيني" في بلدة "الرام" الملاصقة لمدينة القدس المحتلّة.

ورفض المنتخب السعودي سابقًا خوض مبارياته مع فلسطين، وكان آخرها في تصفيات مونديال روسيا 2018، قبل أن يتم نقل مكانها إلى الأردن.