الساعة 00:00 م
الأحد 05 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

آخـر تـطـورات اليوم الـ 203..

محدث "غزة مباشر".. الاحتلال يُواصل حربه التدميرية وينسف مربعات ومنازل سكنية

حجم الخط
تدمير المساجد في غزة.jpeg
غزة - وكالة سند للأنباء

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، لليوم الـ 203 تواليا، الحرب التدميرية والإبادة الجماعية في قطاع غزة، من خلال القصف الجوي والمدفعي وتنفيذ الاغتيالات وتدمير المنازل على رؤوس ساكنيها، مع استمرار التجويع والحصار.

وقالت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الجمعة، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت 5 مجازر جديدة ضد العائلات في القطاع خلال الساعات الـ 24 الماضية، وصل منها للمستشفيات 51 شهيدا و 75 إصابة.

وأعلنت وزارة الصحة، في التقرير الإحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الإسرائيلي، ارتفاع حصيلة العدوان إلى 34 ألفا و356 شهيدا، و 77 ألفا و 368 إصابة، منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

التطورات الميدانية..

وجددت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة، قصف حي الشجاعية شرق مدينة غزة، بشكل عنيف. بينما أفادت مراسلة "وكالة سند للأنباء"، بأن طيران الاحتلال استهدف ثلاثة منازل غير مأهولة في شارع النزاز بحي الشجاعية.

ونوه مراسلنا في وسط قطاع غزة، إلى أن جيش الاحتلال نسف مربعات سكنية في بلدة المغراقة شمال النصيرات.

وشنّ طيران الاحتلال الحربي غارة جوية قرب محطة أبو حجير شرق مخيم النصيرات، وسط قطاع غزة.

وبعد عِشاء اليوم الجمعة، أطلقت مدفعية الاحتلال قنابل إنارة على المناطق الشرقية لمدينة غزة، تزامنًا مع استهداف جوي قرب مقبرة السوارحة، وسط القطاع.

ونوه مراسل "وكالة سند للأنباء" إلى أن طواقم الدفاع المدني نقلت 5 إصابات إلى مستشفى العودة نتيجة استهداف طائرات الاحتلال أرض زراعية خلف مقبرة السوارحة بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وأفاد، نقلًا عن مصادر محلية وطبية، بنقل عدة إصابات جراء قصف جوي إسرائيلي استهدف منطقة الجرادات، شرق معبر رفح، جنوبي قطاع غزة.

وشنت طائرات الاحتلال الحربية، مساء اليوم الجمعة، غارة على شمال شرق مدينة رفح، استهدفت منزلًا في محيط مدرسة العقاد.

ووصل شهيدان وعدد من الجرحى، عصر اليوم، إلى مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح إثر قصف إسرائيلي لأرض زراعية في منطقة السوارحة جنوب غرب مخيم النصيرات وسط القطاع.

واستهدفت غارة إسرائيلية مخيم البريج وسط القطاع، وشنت طائرات الاحتلال الحربية غارة شمال غرب مدينة خان يونس، فيما استهدف قصف مدفعي عنيف شرقي مدينة رفح جنوب القطاع.

وقصفت قوات الاحتلال، بعد ظهر اليوم، أرضا زراعية في محيط مصنع شومر في مخيم المغازي وسط القطاع.

وأورد مراسل "وكالة سند للانباء" أن غارات إسرائيلية استهدفت جنوب حي الزيتون بمدينة غزة، واستشهدت المواطنة شيماء رفعت العرعير وزوجها المهندس محمد عبد العزيز صيام وطفلهما حديث الولادة بعد قصف شقة يتواجدون بها قرب عيادة الرمال بغزة.

واستهدف قصف مدفعي بيت لاهيا شمال قطاع غزة، وارتقى شهيد وأصيب آخر برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي غرب منطقة وادي غزة وسط القطاع.

وأفاد مراسل "وكالة سند للأنباء" بارتقاء عدد من الشهداء والجرحى في عدة غارات إسرائيلية استهدفت مقر الصليب الأحمر مقابل عيادة الرمال ومحيطها في شارع الوحدة غرب غزة.

واستشهد الصياد محمد عبد السلام الهسي وإصابة صياد آخر جراء قصف زوارق الاحتلال "حسكة صيد" كانا يعملان عليها في بحر رفح.

وشنت طائرات الاحتلال 3 غارات على حي الرمال وسط مدينة غزة. وأفاد مراسلنا، أن جيش الاحتلال نسف مربعات سكنية في بلدة المغراقة وسط قطاع غزة.

وأغارت طائرات الاحتلال على جنوبي حي الزيتون جنوبي مدينة غزة، وشرق مخيم البريج، سبقها استهداف من مدفعية الاحتلال لمخيمي النصيرات والبريج وسط قطاع غزة.

وأعلنت شركة الاتصالات عودة خدمات الانترنت الى وسط وجنوب قطاع غزة.

وقصفت مدفعية الاحتلال شرق الشجاعية والزيتون شرق مدينة غزة.