الساعة 00:00 م
السبت 18 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.23 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

نبيل خلف .. عائد من جحيم التعذيب فقد عائلته بمجزرة المعمداني

كتائب القسام أعلنت مسؤوليتها..

محدث بالفيديو مقتل 3 جنود إسرائيليين وإصابة 14 بقصف موقع كرم أبو سالم العسكري

حجم الخط
thumbs_b_c_bd980171015ad55c400c70e451029c9c.jpg
غزة/ وكالة سند للأنباء

قتل ثلاثة جنود إسرائيليين وأصيب 14 اخرون، اليوم الأحد، بقصف للمقاومة الفلسطينية استهدف موقع كرم أبو سالم العسكري، جنوب شرق قطاع غزة.

وأعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال، مساء اليوم، عن مقتل كل من رؤوفين مارك مردخاي أسولين (19 عاما)، وعيدو تيستا (19 عاما)، وكلاهما من كتيبة "شاكيد" في لواء "جفعاتي" وتال شافيت (21 عاماً) من الكتيبة 931 في لواء "ناحال".

كما أصيب 13 جنديا وضابطا آخرون بجراح مختلفة، ثلاثة منهم وصفت جراحهم بالخطيرة.

من جانبه، أعلن مستشفى سوروكا الإسرائيلي أن 10 جنود إسرائيليين وصلوا إلى المستشفى من موقع كرم أبو سالم، 3 منهم في حالة خطيرة، واثنان في حالة متوسطة، و5 في حالة طفيفة.

وحسب القناة 12 الإسرائيلية، فإن المعلومات أظهرت سقوط قذيفتين داخل خيمة لتجمع جنود الاحتلال، ما أوقع قتلى وجرحى.

وتزامن ذلك مع استهداف معسكر "أميتاي" القريب، ما أدى إلى قطع التيار الكهربائي، كما تم استهداف منزل في كيبوتس "كيرم شالوم" وهو ما أوقع أضرارًا مادية.

وفي الوقت نفسه، استهدف صاروخ موقع "صوفا" العسكري، وأوقع أضرارًا جسيمة.

وأوضحت قناة "كان" الإسرائيلية أن الصواريخ أصابت أهدافها قرب كرم أبو سالم، بعد إطلاقها بنحو 8 ثوانٍ فقط.

من جهتها، أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام؛ الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، اليوم، مسؤوليتها عن قصف موقع "كرم أبو سالم" العسكري. مؤكدة إيقاع جنود الاحتلال بين قتلى وجرحى.

وصرحت كتائب القسام بأن مجاهديها "دكوا مقر قيادة العدو وتحشداته داخل موقع كرم أبو سالم العسكري شرق مدينة رفح، برشقة صاروخية من طراز رجوم، وأوقعوا جنود الاحتلال بين قتيل وجريح".

وفي وقت سابق اليوم، قالت القناة الـ 13 العبرية إن 10 جنود إسرائيليين أصيبوا بجراح في قصف للمقاومة وذكرت أن 10 قذائف هاون أطلقت من رفح تجاه منطقة كرم أبو سالم، مما أدى لإصابة الجنود، بينهم 4 في حالة خطيرة للغاية وميؤوس منها.

وأشارت القناة إلى الجيش الإسرائيلي استدعى 3 مروحيات عسكرية إلى موقع كرم ابو سالم بعد تعرضه للقصف بالصواريخ، لنقل المصابين.

في ذات الإطار، ذكرت مصادر أمنية لفضائية الأقصى أن عملية قصف كرم أبو سالم، استهدفت موقع قيادة تابعة لجيش الاحتلال تم انشاؤه حديثاً يضم ضباطاً في جهاز الشاباك وجنرالات في الجيش.

وأوضح المصدر أن هذا الموقع هو المسؤول عن إدارة عمليات القصف التي تستهدف محافظة رفح منذ أسبوعين.

وأكد المصدر أن قوات الاحتلال تركت المصابين والقتلى في المكان دون تدخل لنحو ساعة كاملة، بسبب استمرار قصف المقاومة.

يأتي ذلك في الوقت الذي أعلن فيه الجيش الإسرائيلي إصابة مستوطنين على الأقل في قصف للمقاومة اللبنانية استهدف مستوطنة كريات شمونة شمال فلسطين المحتلة والقريبة من الحدود اللبنانية.