"العالول": اتصالات مع "حماس والجهاد" بعد زيارة لجنة الانتخابات لغزة

حجم الخط
محمود العالول.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

قال نائب رئيس حركة فتح محمود العالول اليوم الاثنين، إن مبدأ الذهاب للانتخابات هي مسألة محسومة، ولجنة الانتخابات المركزية ستتوجه إلى قطاع غزة الأسبوع المقبل.

وأوضح "العالول" في تصريحات له أنه "إن بعد زيارة لجنة الانتخابات، ستنطلق مجموعة من الاتصالات سواء مع حماس أو الجهاد الإسلامي، بالإضافة إلى الحوارات التي نقوم بها حاليا مع قوى منظمة التحرير بهذا الاتجاه".

ووفق "العالول" فقد تم تشكيل مجموعة من اللجان التي لديها مسؤوليات "لإزالة العقبات من أمام خيار إجراء الانتخابات، سواء في القدس أو قطاع غزة وكل أماكن الولاية الفلسطينية".

وذكر أن اللجان المُشكلة تقوم بتهيئة المناخ المواتي من أجل الانتخابات، مشيرا إلى أن ذلك يتطلب كما كبيرا من الحوار مع الفصائل والقوى وكل الجهات المعنية بهذا الموضوع.

وتابع: "يجب القيام بخطوة هامة بغض النظر عن إجراء الانتخابات أم لا، وهي التواصل مع الجمهور والحوار معه ومؤسسات المجتمع المدني ومشاركتها في اتخاذ القرار لتوسيع قاعدة تحمل المسؤولية".

وكلف الرئيس الفلسطيني محمود عباس، مؤخرًا رئيس لجنة الانتخابات المركزية حنا ناصر، باستئناف الاتصالات مع القوى والفعاليات والفصائل والجهات المعنية، من أجل التحضير لإجراء الانتخابات التشريعية، يتبعها الانتخابات الرئاسية بعد أشهر.

google-site-verification=DJEuzey_RbsNz66VcwLuoL_mjdHWrCK8LLP4fg_HSGk