الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

في رسالة وجهوها لوزير التربية والتعليم..

"الأسرى" يطالبون بمنحهم فرصة دراسة الدكتوراة

حجم الخط
أسرى.jpg
الخليل - وكالة سند للأنباء

طالب الأسرى الفلسطينيون في سجون الاحتلال وزارة التربية والتعليم العالي، بإفساح المجال للأسرى من حملة شهادة الماجستير، بالانتساب لبرنامج الدكتوراة في الجامعات الفلسطينية.

جاء ذلك في رسالة أرسلها الأسرى لوزير التربية التربية والتعليم مروان عورتاني ورؤساء الجامعات الفلسطينية، حصلت "وكالة سند للأنباء" على نسخة منها، يُطالبون بحقهم في استكمال الدراسات العليا كغيرهم من الطلبة الفلسطينيين خارج السجون.

وقال الأسرى: "إن السجن يخطف أعمارنا ويُغيبنا عن الحياة، ومن حقنا استكمال تعليمنا العالي كخطوة مستقبلية لخدمة فلسطين وقضيتها وشعبها".

وأكد الأسرى في رسالتهم على أن هذه "الخطوة هي تحدي لظلمة السجن وخطوة في مواجهة فلسفة إدارة السجون الإسرائيلية التي تعمل على قتل الأسير الفلسطيني نفسيًا وفكريًا وذاتيًا".

نص رسالة الأسرى

"بسم الله الرحمن الرحيم

السيد وزير التربية والتعليم الدكتور مروان عورتاني، السادة رؤساء الجامعات الفلسطينية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. تحية الوطن والانتماء الفلسطيني وبعد:

نحن أسري الحرية في سجون الاحتلال الإسرائيلي اختطف الاحتلال أعمارنا منذ كنا طلاباً في جامعات الوطن المحتل، واستطعنا مواجهة السجون والقمع من خلال الدراسة الأكاديمية داخل السجون.

ومن خلال مشوار نضالي طويل امتزجت فيه المعاناة بالصعوبات التي وضعتها إدارة السجون بهدف إفراغ الأسري من محتواهم العلمي والنضالي والإجهاز علي ما تبقي لديهم من وعي،

ولكن رغم ذلك انتصروا لينهوا اللقب الثاني من دراستهم الأكاديمية الماجستير، مؤكدين بذلك على أهمية المعرفة كجزء مهم من معركة شعبنا المستمرة التي خربها ودمرها الاحتلال.

لذلك نتوجه إليكم بعد الكثير من التعب وسدد في وجهنا كل الطرق وانقطعت بنا السبل لإكمال دراسة اللقب الثالث ( الدكتوراة ) والذي هو حلمٌ للكثير منا وعوائلنا علاوة على كونه حلما مهماً بأن نستكمل به جدارية الأبداع العلمي والأكاديمي الذي سطره الأسري في قلاع الصمود ومعسكرات الاعتقال الصهيونية.

نتوجه إليكم ورجاءنا بكم مساعدتنا بأن تكونوا عوناً وسنداً لهذا المشروع الرائد وذلك من خلال وضع أليات تساعدنا في تحقيق هذا الطموح الذي سيكون له الأثر الأكبر في حماية الجبهة الوطنية والاعتقالية وتحصينها بالعلم والوعي النوعي.

أمالنا بكم كبيرة ورهاننا عليكم أكبر وعلي مواقفكم الوطنية وشخصياتكم الأكاديمية السامية، ونسأل الله لنا ولكم السداد والقاء في حرية قريبة".