الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الخارجية": الصمت عن جرائم الاحتلال يُنذر بفوضى دولية

حجم الخط
انتهاكات إسرائيلية.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

قالت وزارة الخارجية والمغتربين، إن استمرار الصمت الدولي تجاه جرائم الاحتلال ومستوطنيه بحق الفلسطينيين وأرضهم يهدد بشكل مباشر الأمن والسلم الدوليين، ويُهدد بفوضى إقليمية ودولية يصعب السيطرة عليها.

وأوضحت الخارجية" اليوم الأربعاء، أن أمريكا تحرص على أمن إسرائيل، بالمقابل تتجاهل بشكل متعمد استباحة الاحتلال للأرض الفلسطينية ومساسه بأمن الفلسطينيين العزل ومنازلهم وحريتهم في الحركة والتنقل.

وأضافت: "في ظل هذا الانحياز الأمريكي الكامل للاحتلال وسياساته، يتواصل التصعيد الإسرائيلي العنيف ضد المواطنين المقدسيين".

وتطرقت "الخارجية" إلى ما حدث أمس الثلاثاء مع محافظ القدس عدنان غيث، والقرار  الذي اتخذه وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي بحقه، إضافة الى هدم المنازل والمنشآت في القدس وغيرها من الانتهاكات.

ووفق بيان "الخارجية" فإن "هذه الانتهاكات والجرائم المتواصلة بحق المواطنين الفلسطينيين العزل، لم تثير اهتمام أمريكا، ما يعني تشجيع الاحتلال والمستوطنين على التمادي في تنفيذ المخطط الاستيطاني على حساب الأرض الفلسطينية".

وجددت إدانتها "للانحياز الأميركي الكامل لإسرائيل والتغطية على انتهاكاتها وجرائمها"، معتبرةً ذلك استخفافا أميركيا إسرائيلياً بالمجتمع الدولي وهيئاته وشرعياته وقراراتها.

وعبرت عن استغرابها من "صمت وعدم مبالاة المجتمع الدولي إزاء ما يجري على الأرض الفلسطينية".

وقالت: "إن ما يحدث في فلسطين يُمثل أبشع صور الكيل بمكيالين في التعامل مع القضايا والصراعات الدولية ومبادئ حقوق الانسان، الأمر الذي يضرب مصداقية الأمم المتحدة ومؤسساتها وقراراتها".