الساعة 00:00 م
الأحد 05 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

الخارجية تعرب عن استيائها من الصمت تجاه جرائم الاحتلال

حجم الخط
قوات الاحتلال في الضفة
رام الله - وكالة سند للأنباء

أعربت وزارة الخارجية، اليوم الخميس، عن استيائها من صمت المجتمع الدولي، وتدني مستوى ردود الفعل الدولية على جرائم الاحتلال والمستوطنين الهادفة إلى تعميق وتوسيع عمليات ضم الضفة، ووأد أية فرصة لتجسيد الدولة الفلسطينية على الأرض.

وقالت الخارجية في بيان وصل "وكالة سند للأنباء"، إن تلك الانتهاكات والجرائم تندرج في إطار إجراءات الاحتلال لتحقيق أهداف سياسية استعمارية عنصرية، تطال جميع مناحي حياة الفلسطينيين، وتمارس أبشع أشكال الاضطهاد ضدهم.

وبينت، أن صمت العالم المريب على جرائم الاحتلال ومستوطنيه نتيجة مباشرة لازدواجية المعايير الدولية، التي تضرب مصداقية الدول التي تتغنى بحقوق الإنسان وتدعي التمسك بـ "حل الدولتين"، وكذلك ما تبقى من مصداقية للأمم المتحدة والقائمين على تطبيق القانون الدولي.

وأشارت الخارجية، إلى ما أن حدث في قرية برقة شمال غرب نابلس دليل قاطع على هذا التوزيع للأدوار، حيث تتم اعتداءات المستوطنين بحماية علنية ومفضوحة من جيش الاحتلال، الذي يتصدى باستمرار ويقمع وينكل بالفلسطينيين عند دفاعهم عن أنفسهم.

ولفتت، إلى ما حدث أيضا في مخيم عقبة جبر والخليل وبيت لحم والقدس ورام الله وغيرها.

وتصاعدت جرائم الاحتلال ومستوطنيه خلال اليومين الماضيين في الضفة والقدس، حيث أقدم مستوطنين الليلة الماضية على مهاجمة منازل المواطنين في الجهة الغربية من قرية برقة، وأحرقوا بركسا للأغنام وما حوله من أراضي مزروعة بالزيتون، وأطلقوا الرصاص الحي، بحماية جنود الاحتلال.

وبعد منتصف الليل اقتحم جيش الاحتلال مخيم عقبة جبر جنوب غرب أريحا، بآليات وحشودات كبيرة، تخللها مواجهات عنيفة أسفرت عن إصابة 8 مواطنين، واعتقال 14 آخرين وتفتيش عدد كبير من المنازل.