تستمر يومين..

"حماس": بدأنا مشاورات بشأن الانتخابات

حجم الخط
حماس والفصائل.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

قالت حركة حماس، إنها بدأت صباح اليوم  الخميس سلسة مشاورات مع الفصائل الفلسطينية وقوى المجتمع المدني بشأن الانتخابات الفلسطينية.

وفي بيان صحفي لها، وصل "وكالة سند للأنباء" أشارت "حماس" إلى أن المشاورات ستستمر خلال اليومين القادمين، وصولًا " لمايحقق مصلحة الشعب، ويعبر عن إرادته القوية في إجراء الانتخابات".

وأوضحت "حماس" أن المشاروات تأتي استمرارًا للأجواء الإيجابية المتعلقة بإجراء الانتخابات.

وأكدت "حرصها لإنجاح الانتخابات، وتوفير معايير النزاهة والشفافية في جو من الحريات والضمانات الكفيلة بنجاح العملية الانتخابية".

وفي تصريحاتٍ إذاعية، للمدير التنفيذي للجنة الانتخابات المركزية هشام كحيل صباح اليوم، قال: "إن حماس وعدتنا بدراسة الورقة التي أرسلها الرئيس محمود عباس للفصائل الفلسطينية بغزة".

وفق ما جاء في حديث "كحيل" فإن الجهود "ما زالت مُستمرّة للدفع تجاه إجراء الانتخابات وبث الروح الايجابية بين الأطراف المختلفة".

وأحرزت اللجنة منذ تكليفها بالتواصل مع الجميع  تقدّمًا ملموسًا مع كافة الأطراف من أجل ترتيب البيت الفلسطيني من خلال الانتخابات، بحسب "كحيل".

وأكد أن الجميع  "يوافق على المبدأ في الانخراط في العملية الانتخابية والذهاب نحو تحقيق الوحدة الوطنية، وستقوم اللجنة بمواصلة كافة الجهود لتقريب وجهة النظر بهذا الأمر".