الساعة 00:00 م
الأحد 27 نوفمبر 2022
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.14 جنيه إسترليني
4.83 دينار أردني
0.14 جنيه مصري
3.56 يورو
3.42 دولار أمريكي

تيسير خالد: الاحتلال فشل في تغيير قواعد الاشتباك بغزة

حجم الخط
thumbgen.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، تيسير خالد، إن جيش الاحتلال فشل في تغيير قواعد الاشتباك في عدوانه على قطاع غزة.

وأشار خالد في تصريح صحفي تلقت "وكالة سند للأنباء" نسخة عنه اليوم الخميس، إلى أن الاحتلال بات يستسهل قصف الأحياء السكنية ويستهدف المدنيين الفلسطينيين العزل في عدوانه.

وأوضح: "نتنياهو عبر جرائمه يرسل رسائل سياسية يخاطب فيها الداخل الإسرائيلي وأطرافًا إقليمية ودولية بلغات تعج بالأكاذيب والمناورات لتبرير وتسويق دورة العنف الدموية".

وحذر تيسير خالد من "النتائج الخطيرة المترتبة على سياسة تغيير قواعد الاشتباك في التعامل مع الأوضاع بقطاع غزة ومن سياسة الصمت الإقليمي والدولي على جرائم الاحتلال".

ودعا إلى أوسع تحرك شعبي في فلسطين ومخيمات اللجوء والشتات وبلدان الهجرة والاغتراب دعمًا لصمود المواطنين والمرابطين في غزة وتأكيدًا على وحدة الهدف والمصير للشعب الفلسطيني.

وطالب بتحرك سياسي ودبلوماسي على المستويات العربية والإقليمية والدولية، للضغط على حكومة إسرائيل ودفعها لوقف عدوانها واستهدافها للمدنيين وفك الحصار عن قطاع غزة.

وجدد المطالبة لتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.

وبدأ جيش الاحتلال فجر الثلاثاء الماضي، عدوانًا عسكريًا على قطاع غزة، بدأه باغتيال القيادي في سرايا القدس بهاء أبو العطا، عبر قصف منزله، ما أسفر عن استشهاد زوجته "أسماء" أيضًا.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، أن حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع بلغت 34 شهيدًا، بينهم سيدة و6 أطفال، بالإضافة لـ 113 مصابًا.