الساعة 00:00 م
الخميس 28 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.19 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.68 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بومبيو: نعمل مع السعودية على مواجهة إيران

حجم الخط
وزير خارجية الأمريكي مايك بومبيو
واشنطن - وكالات

أكد وزير خارجية الولايات المتحدة، مايك بومبيو، اليوم الخميس، أن أمريكا تعمل مع السعودية على مواجهة سلوك إيران المزعزع للاستقرار.

وقال "بومبيو" في تغريدة له، على موقع "تويتر": "لقد أجريت لقاءا مثمرا مع وزير الخارجية السعودي، فيصل بن فرحان آل سعود اليوم، وهنأت القيادة السعودية لتسهيلها اتفاق الرياض، من أجل إيجاد حل سياسي للصراع في اليمن".

وتابع "سوف نستمر في مواجهة سلوك النظام الإيراني المزعزع للاستقرار".

​والتقى وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان، نظيره الأمريكي مايك بومبيو، في واشنطن، وبحثا العلاقات الاستراتيجية والتاريخية بين البلدين ومستجدات الأوضاع في المنطقة.

 وكذلك الشراكة في محاربة التطرف والإرهاب.

وانطلق في العاصمة الأمريكية واشنطن، اليوم الخميس، المؤتمر السنوي للدول المشاركة في "التحالف ضد داعش"، وذلك بمشاركة وزراء من 35 دولة.

وقال مسؤول في وزارة الخارجية الأمريكية، إن المؤتمر يهدف إلى إعادة التأكيد على استمرار الحملة الدولية لهزيمته داعش في العراق وسوريا.

 كما سيتم خلاله مناقشة التطورات التي حصلت الشهر الماضي في ظل مقتل زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي، والعملية العسكرية التركية في شمال شرق سوري.

 وتدخل القوات الروسية وقوات النظام السوري في شمال شرق سوريا.

 

كما سيتم التباحث في وضع قوات سوريا الديمقراطية، وهي شريك أساسي في "التحالف ضد داعش"، بالإضافة لبحث موضوع بقاء قوات أمريكية في سوريا.