اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، مخيم شعفاط للاجئين، شمالي شرق مدينة القدس المحتلة، وسط انتشار مكثف للآليات العسكرية في أحياء المخيم.
وأفادت مصادر محلية بأن جرافات الاحتلال شرعت بهدم واجهات عدد من المحال التجارية داخل مخيم شعفاط، بالتزامن مع عمليات دهم وتفتيش نفذتها قوات الاحتلال في المنطقة.
وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال صادرت مركبات خلال اقتحامها مخيم شعفاط وضاحية السلام المجاورة.
وفي السياق، حلقت طائرة مروحية إسرائيلية على ارتفاع منخفض فوق مخيم شعفاط، تزامنًا مع استمرار الاقتحام وانتشار القوات في المنطقة.
ويتعرض مخيم شعفاط، لاقتحامات متكررة من قوات الاحتلال الإسرائيلي تتخللها عمليات دهم وتفتيش واعتقال، إلى جانب حملات هدم وإزالة تنفذها بلدية الاحتلال بحجة البناء دون ترخيص.
ويُعد المخيم التجمع الفلسطيني الوحيد داخل حدود بلدية القدس التي رسمتها "إسرائيل" بعد احتلال المدينة عام 1967، ويقطنه عشرات آلاف اللاجئين الفلسطينيين.
