الساعة 00:00 م
الثلاثاء 23 يونيو 2026
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
3.94 جنيه إسترليني
4.19 دينار أردني
0.06 جنيه مصري
3.39 يورو
2.97 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"وتد حمصة".. هكذا واجهت عائلة الحروب زحف المستوطنات

شهيـد وإصابات في 5 خُرُوقات إسـرائيلية جديدة لـ "هدنـة غزة"

شهيدان وإصابات بـ 9 خروقات إسرائيلية جنوبي لبنان

إجلاء 33 مريضا للعلاج خارج غزة

حجم الخط
WhatsApp Image 2026-06-23 at 11.45.30 AM.jpeg
غزة-وكالة سند للأنباء

غادرت دفعة جديدة من المرضى ومرافقيهم، اليوم الثلاثاء، قطاع غزة عبر معبر رفح البري، ضمن عمليات الإجلاء الطبي المستمرة التي تنفذها جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية.

وأوضح "الهلال الأحمر" في بيان له تلقته "وكالة سند للأنباء"، أن عملية التجمع انطلقت من مستشفى التأهيل الطبي التابع للجمعية، حيث أشرفت طواقمها على تنظيم الإجراءات الميدانية ومتابعة نقل المرضى ومرافقيهم بشكل آمن ومنظم حتى نقطة المغادرة.

وبحسب الجمعية، بلغ عدد المغادرين في هذه الدفعة 83 شخصاً، بينهم 33 مريضاً و50 مرافقاً، وذلك في إطار الجهود الإنسانية الرامية إلى تمكين المرضى من تلقي العلاج خارج القطاع.

وأكدت أن طواقمها تواصل تقديم الخدمات الطبية واللوجستية خلال عمليات الإجلاء، بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية والجهات المختصة، لضمان سير الإجراءات بسلاسة وأمان.

وتشير تقديرات منظمة الصحة العالمية إلى أن أكثر من 18 ألفاً و500 مريض وجريح في قطاع غزة بحاجة إلى إجلاء طبي عاجل، نتيجة عدم توفر العديد من العلاجات التخصصية.

وتأتي هذه العمليات في ظل استمرار الأزمة الصحية الحادة في قطاع غزة، حيث خرجت معظم المستشفيات عن الخدمة بسبب الدمار ونقص الوقود والمستلزمات الطبية، بينما يعمل معبر رفح حالياً بصورة جزئية ومحدودة للحالات الإنسانية والمرضى.