الساعة 00:00 م
الجمعة 19 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

خلال زيارة

اتهام لـ"الصليب" بالتقصير تجاه الأسرى المضربين

حجم الخط
اجتماع في مقر الصليب الأحمر
نابلس - سند

اتهمت اللجنة الوطنية لدعم الأسرى في نابلس هيئة الصليب الأحمر الدولي بالتقصير تجاه ملف الأسرى المضربين عن الطعام.

وبررت اللجنة اتهامها بعدم وجود أي معلومات دقيقة لديهم حول الأوضاع الصحية للأسرى.

جاء ذلك خلال زيارة عاجلة نظمتها اللجنة الوطنية، ولجنة التنسيق الفصائلي، صباح اليوم الاثنين، لهيئة الصليب الأحمر الدولي في مدينة نابلس.

وتهدف الزيارة لإطلاع الصليب الأحمر على الأوضاع الصحية الصعبة التي يعاني منها الأسيرين المضربين عن الطعام حسام الرزة، ومحمد طبنجة، اللذين تجاوزا بإضرابهما المفتوح عن الطعام 40 يوما.

إضرابهما عن الطعام جاء رفضا لحكم القرار الإداري الجائر بحقهما من الشاباك الإسرائيلي.

وشارك في الزيارة أعضاء اللجنة الوطنية لدعم الأسرى ولجنة التنسيق الفصائلي وذوي الأسيرين الرزة وطبنجة، وممثلين عن هيئة الصليب الأحمر الدولي.

وقال مسؤول مكاتب الشمال في هيئة الصليب الأحمر روبرت دنلن: "هناك متابعة مستمرة مع إدارة مصلحة السجون، إلا أننا لم نقم بزيارة الأسرى المضربين عن الطعام حتى هذا اليوم".

وأثار عدم زيارة الصليب الأحمر للأسرى المضربين عن الطعام، استهجان ذوي الأسرى والحضور، معتبرين ذلك استخفافا لحالة القلق والتوتر التي يعيشها أهالي الأسرى.

بدوره طالب منسق اللجنة الوطنية مظفر ذوقان، الصليب الأحمر بضرورة تنظيم زيارة عاجلة للأسرى، والاطلاع على أوضاعهم الصحية، ومتابعتها، ووضع ذويهم في صورة اخر المستجدات.

وأشار ذوقان إلى أن هذا التقصير غير مبرر، كون هيئة الصليب الأحمر الدولي هي الجهة المخولة لمتابعة ملف الأسرى في سجون الاحتلال.