الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

هيئة الأسرى: كلب بوليسي نهش رقبة طفل قاصر خلال اعتقاله

حجم الخط
222.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، إن جنود الاحتلال الإسرائيلي تعمدوا ترك كلب بوليسي ينهش رقبة طفل فلسطيني قاصر من جنين، خلال اعتقاله.

ووثقت الهيئة في بيان لها اليوم الأحد، شهادة المعتقل القاصر قيس عرعراوي (18 عاماً) من مخيم جنين، والتي يكشف من خلالها تفاصيل تعرضه للتعذيب خلال عملية اعتقاله.

وأوضحت أنه جرى اعتقال الفتى عرعراوي عقب اقتحام جيش الاحتلال لبيته فجراً وتفجير باب المدخل بقنبلة، ومن ثم انتشر الجنود داخل المنزل مصطحبين كلابًا بوليسية ضخمة.

ونوهت إلى أن جنود الاحتلال قاموا بتفتيش البيت وعاثوا به خراباً، وفيما بعد جرى تقييد يدي الأسير وتعصيب عينيه واقتياده للخارج وزجه داخل الجيب العسكري.

وأردف البيان: "خلال تواجد الفتى بالجيب تعمد الجنود التنكيل به وترك كلب بوليسي ينهش رقبته مسبباً له عدة جراح لم تُعالج حتى هذه اللحظة، ومن ثم جرى نقله إلى مركز توقيف الجلمة لاستجوابه".

واستدركت الهيئة الحقوقية: "حُقق مع الطفل عرعراوي لساعات وهو مقيد اليدين على كرسي صغير. بقي 10 أيام داخل زنازين الجلمة ومن ثم نُقل إلى قسم الأسرى الأشبال في مجدو حيث يُحتجز الآن".

يذكر أن عدد الأسرى القاصرين المحتجزين حالياً بمعتقل "مجدو" 50 طفلاً، 98% منهم تعرضوا لشكل من أشكال التعذيب الجسدي والنفسي خلال اعتقالهم أو التحقيق معهم أو أثناء نقلهم لمراكز التوقيف الإسرائيلية.