الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

حملات واسعة في مصر على المطاعم الصينية

حجم الخط
5e2ebfee4c59b75f3a625065.jfif
القاهرة - وكالات

كشفت وزارة الصحة والسكان المصرية عن شن حملات واسعة على المطاعم الصينية في مصر، لتأمين سلامة أغذية المصريين، بالتزامن مع انتشار "فيروس كورونا".

وأوضحت في بيان لها اليوم الإثنين، أنه تم تكليف المحافظين بحصر المطاعم الصينية مجددا لفرض سبل الرقابة عليها بشكل صارم، منعا لتسرب وباء كورونا إلى البلاد.

وشددت على أن الحملة تشمل التأكد من آليات طهي الطعام وسلامته للمترددين على المطاعم الصينية. مشيرة إلى أن الحملات تشمل 7 محافظات حتى الآن.

وأضافت: "سيتم التفتيش الكامل على جميع العاملين وحصولهم على الشهادات الصحية، وكذلك مراجعة ضوابط عمل العاملين الصينيين والكشف عن المشتبه في إصابتهم بأعراض فيروس كورونا".

وتابعت وزارة الصحة أنه سيتم تحويل الحالات المصابة بكورونا إلى غرف العزل والمستشفيات التي تقوم بعلاج هذه النوعية من الحالات.

وكثفت الصين، جهودها لاحتواء انتشار فيروس كورونا المستجد، وعزلت أكثر من 40 مليون شخص، بينما تم إلغاء عدد من الاحتفالات التي كانت مقررة، السبت، بمناسبة السنة القمرية الجديدة.

وأغلقت السلطات في الصين عددًا من المواقع الشعبية التي تلقى إقبالا كبيرا.

ووصفت منظمة الصحة العالمية فيروسات كورونا، أو الفيروسات التاجية، بأنها "مجموعة كبيرة من الفيروسات التي تسبب مرضا يتراوح من نزلات البرد الشائعة إلى أمراض أكثر حدة".

وتشمل الأعراض الشائعة للعدوى الحمى والسعال وضيق التنفس، وفي الحالات الأكثر شدة، يمكن أن تسبب العدوى الالتهاب الرئوي والمتلازمة التنفسية الحادة والفشل الكلوي، وحتى الموت.