الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

الصين: نحن بحاجة ملحة لأقنعة واقية بسبب "كورونا"

حجم الخط
1-1317836.jpg
الصين-وكالات

قالت الصين اليوم الاثنين إنها "بحاجة ملحة" لأقنعة طبية واقية، وذلك بعد وصول عدد الوفيات بسبب فيروس كورونا المستجد في البلاد إلى 362، وارتفاع إجمالي عدد المصابين به في سائر أنحاء الصين إلى ما لا يقل عن 17.238.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الصينية هوا شونيانغ في إيجاز صحفي: "ما تحتاجه الصين بشكل عاجل هو أقنعة طبية، وبزات ونظارات وقاية"، حسبما نقلت "فرانس برس".

في آخر تطورات الفيروس القاتل أعلنت السلطات الصينية، اليوم الاثنين، أنّ عدد الوفيات المؤكّدة جرّاء فيروس كورونا ارتفع إلى 361 ليزيد بذلك عدد الوفيات بشكل حاد ويرتفع إلى العشرات في يوم واحد فقط.

لجنة الصحة الوطنية قالت إنّ الساعات الـ 24 الماضية سجّلت أيضاً 2829 إصابة جديدة بالفيروس القاتل بينها 2103 إصابات في مقاطعة هوبي، ليصبح إجمالي عدد المصابين بالفيروس في سائر أنحاء الصين أكثر من 17200 مصاب.

فيما انتقدت الصين، الولايات المتحدة بشدة لفرضها قيوداً على دخول المواطنين الصينيين إلى أراضيها بسبب كورونا، واتهمت واشنطن بـ "بث الذعر" في رد فعلها على انتشار الفيروس.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية، هوا شونيانغ، إن الولايات المتحدة "لم تقدم مساعدة مهمة".

 وكانت "أول من قامت بإجلاء طاقم قنصليتها في ووهان وتحدثت عن سحب جزئي لطاقم سفارتها وفرضت قيود دخول على المسافرين الصينيين".

وأنهت الصين أعمال بناء مستشفى للطوارئ تم إنشاؤه خلال 10 أيام فقط، بغرض التعامل مع المصابين بفيروس كورونا القاتل الذي يتفشى في البلاد، ومستشفى Huoshenshan الجديد بسعة 1000 سرير.

 وتصل مساحته إلى 125 ألف متر مربع، وتم بناؤه بواسطة أطقم البنائين الذين عملوا على مدار الساعة في مدينة ووهان، حيث تم اكتشاف المرض لأول مرة في ديسمبر/كانون الأول 2019.

"كورونا الجديد" الذي بات يسمى "فيروس ووهان" ينتقل عن طريق الجو في حالات التنفس والعطس والسعال.

من أول أعراضه ارتفاع درجة حرارة الجسم، وألم في الحنجرة، والسعال، وضيق في التنفس، والإسهال، وفي المراحل المتقدمة يتحول إلى التهاب رئوي، وفشل في الكُلى، قد ينتهي بالموت.

وكشفت الصين عن الفيروس أول مرة في 12 ديسمبر/كانون الأول 2019، بمدينة ووهان وسط الصين.

ويوم الخميس 30 يناير/كانون الثاني 2020، أعلنت منظمة الصحة العالمية حالة الطوارئ على نطاق دولي، لمواجهة تفشي الفيروس الذي انتشر لاحقاً في عدة بلدان؛ متسبباً في حالة رعب سادت العالم أجمع.