الساعة 00:00 م
الخميس 28 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.19 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.68 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"الخارجية" تدين اعتداءات المستوطنين على مزارعين بالخليل

حجم الخط
ط§ط¹طھط¯ط§ط،ط§طھ ط§ظ„ظ…ط³طھط¹ظ…ط±ظٹظ†.jpg
رام الله-وكالة سند للأنباء

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين اعتداءات المستوطنين على مزارعين ورعاة الأغنام أثناء تواجدهم في أراضيهم بقرية التوانة في بلدة يطا جنوب مدينة الخليل.

كما أدانت الوزارة في بيان صدر عنها، مساء اليوم السبت، استيلاء مجموعة أخرى من المستوطنين على مساحات واسعة من الأراضي الرعوية في الأغوار الشمالية.

وبينت أن المستوطنين وضعوا أسيجة حول مساحات من الأراضي الرعوية شرق خلة مكحول، وشمال خربة سمرة في الأغوار.

كما اقتحم آلاف المستوطنين، أمس الجمعة، أراضي تمتلكها البطريركية اللاتينية في قرية تياسير، ونظموا مسيرة من منطقة البرج إلى منطقة أم لقبا، داخل حدود ممتلكات البطريركية.

وأدان البيان بشدة قرار وزير الأمن الإسرائيلي نفتالي بينيت، عقد اجتماع للجنة التخطيط العليا من أجل المصادقة على مخططات استيطانية في الضفة الغربية المحتلة تقضي ببناء أكثر من 1900 وحدة سكنية، إضافة إلى الآلاف الوحدات الاستيطانية الجديدة التي أعلن عنها نتنياهو الأسبوع المنصرم.

وأضافت الوزارة أن القرارات الاستيطانية الجديدة وتصعيد اعتداءات المستوطنين في الضفة الغربية ، بحماية قوات الاحتلال، تهدف للاستيلاء على المزيد من  أراضي المواطنين وفرض السيطرة الإسرائيلية بقوة ميليشات المستوطنين.

وأشارت إلى أن ذلك يعبرعن  تكامل للأدوار مع حكومة الاحتلال  لضم الضفة الغربية برعاية أميركية وفقا لنصوص وجوهر صفقة القرن، "في استهتار واضح بالقرارات والإدانات الدولية".