الساعة 00:00 م
الثلاثاء 07 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.7 جنيه إسترليني
5.28 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.74 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

"أبو سيف": الاحتفاء بـ "بيت لحم" 2020 يليق بثقافنا

حجم الخط
أبو سيف.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

أعلن وزير الثقافة الفلسطيني، عاطف أبو سيف، أن انطلاق فعاليات الاحتفاء ببيت لحم عاصمة الثقافة العربية 2020 سيكون في الرابع من نيسان المقبل، حيث تستلم بيت لحم راية الثقافة العربية من بورتسودان في السودان.

وفي لقاء متلفز مع "أبو سيف"، قال: "إن الاحتفال المركزي ببيت لحم سيأخذ طابعاً ثقافياً رسمياً وفنياً، لأن هذا الاحتفال يليق بثقافة فلسطين".

وبيّن  أن الوزارة تحتفي بهذه "المدينة الكبيرة التي أرسلت النور من الأرض إلى السماء والتي أشعت للعالم واحداً من أهم ثلاث كتب مقدسة في التاريخ، وهذه الديانة المسيحية العظيمة".

وتابع "أبو سيف": "إننا نحتفل بالتنوع والتعدد والثراء والغنى الذي تزخر به هذه البلاد العظيمة رغم كل الحصار والقتل والقصف لهذا الشعب إلا أنه مصر على الحياة يتمسك بها ويتمسك بالثقافة كأحد أهم مكونات هويته الوطنية".

وأكد أن الشعب الفلسطيني لا يحتفل فقط في بيت لحم، بل سيحتفل في كل مكان سيحتفل بكل الجغرافيا الفلسطينية في الداخل الفلسطيني المحتل في حيفا والناصرة.

كما سيكون هناك احتفالات في العاصمة القدس وكذلك في الشتات الفلسطيني، وفق "أبو سيف".

وأردف: "إن الوزارة تسعى لعقد مؤتمر بيت لحم الدولي للثقافة" الأول من نوعه، حيث سيتم استضافة مجموعة من أبرز كتاب العالم وفنانين لمناقشة قضايا راهنة بالثقافة العالمية.

وستطلق الوزارة هذا العام المعرض الوطني للكتاب والذي سيقام في بيت لحم يوم إعلان بيت لحم عاصمة الثقافة العربية.

ودعا "أبو سيف" الكتاب الشباب لتقديم كتبهم من أجل طباعتها وهذا جزء من استراتيجية الحكومة لتشجيعهم، ومن ضمن رؤيتها في عام الشباب أطلقت "ملتقيات الإبداع الشبابي" من أجل تبادل الخبرات والتجارب.

وأكمل: "إن الوزارة ستعمل على تمكين المواطن الفلسطيني من الصمود عبر الثقافة وتعزيزه وتحصينه، وعلينا أن نحتفل كفلسطينيين أننا بقينا على هذه الأرض بفعل إصرارنا، ونحن مستمرون في الحياة".