الساعة 00:00 م
الجمعة 10 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.73 دولار أمريكي

حملةً توعويةً بفيروس "كورونا"‏ في جامعة النجاح

حجم الخط
0.jpg
نابلس - وكالة سند للأنباء

أطلقت كلية الطب وعلوم الصحة بجامعة النجاح الوطنية في نابلس، اليوم الأربعاء، حملة علمية وعملية للتوعوية بفيروس كورونا.

وتستهدف الحملة، وفق القائمون عليها، طلبة الجامعة وكافة العاملين فيها بالتعاون مع المؤسسات ‏المجتمعية لتنعكس إيجابا على الأهالي ‏والمؤسسات.

وباشرت الكلية بإطلاق فعاليات مختلفة منها: عمل وتوزيع نشرات توعوية ولقاءات مع أسرة الجامعة ‏والمنصات الإعلامية ولوحات تعريفية متخصصة تتناول طبيعة الفيروس وسبل مكافحته.

وأكد عميد كلية الطب، خليل عيسى، أنه وبناء على جهود ودور جامعة ‏النجاح في وخدمة المجتمع المحلي ستقوم الكلية بمختلف أقسامها بهذه الحملة.

وقال عيسى: "الحملة تشمل إعداد وطباعة وتوزيع بروشورات تعريفية بفيروس كورونا الذي بدأ من ‏الصين وانتشر في الكثير من دول العالم، وكذلك كيفية الوقاية منه".

وبيّن أن الحملة بمشاركة أسرة وطلبة كلية الطب وعلوم ‏الصحة وطلبة اتحاد العالمي- فرع النجاح.

وأضاف: "سنقوم أيضا بإجراء لقاءات موسعة على مستوى الجامعة تستهدف كافة الفئات تشمل التعريف ‏بالفيروس والتحذير منه وكيفية التعامل والوقاية".

وبحسب عميد الطب وعلوم الصحة فإن الكلية وبالتعاون مع مركز الإعلام في الجامعة ستطلقان برنامجا ‏متخصصا عبر الإذاعة والفضائية حول فيروس كورونا وسبل الوقاية منه.

‏وستشمل الحملة التي بدأت فعليا بإطلاق سلسلة محاضرات توعوية وتدريبات عملية تقديم مساهمات مجتمعية من ‏خلال التعاون المباشر مع وزارة الصحة والمحافظة والهلال الأحمر والمستشفى الجامعي ومؤسسات مختلفة في ‏سبيل نشر التوعية المجتمعية.

وصرّح عيسى: "باشرت الكلية بتشكيل خلية عمل مستمرة تضم أعضاء الهيئة التدريسية والطلبة والعاملين ‏في كلية الطب وعلوم الصحة هدفها التوعية والإرشاد ومتابعة تطورات الأمور".

وأردف: "المرجعية لقسم طب الأسرة والمجتمع وذلك للتعامل مع الاستفسارات والإيضاحات بالخصوص ويمكن ‏وأن تكون هذه المرجعية موسعة ومجتمعية بهدف الاستفسارات العامة والرد عليها".

‏ومن ضمن الفعاليات، أيضا، سيتم إعداد المنشورات الخاصة بفيروس كورونا وكيفية الوقاية منه بالتعاون مع ‏مستشفى النجاح الجامعي.

كما سيتم عمل لوحات تعريفية وملصقات إرشادية سيتولى طلبة كلبة الطب وعلوم ‏الصحة والفرع الطلابي لاتحاد الطب العالمي في جامعة النجاح، توزيعها والشرح عنها وستنشر في مواقع مختلفة ‏من الجامعة.

وقد انطلقت الحملة التوعوية بين طلبة الطب وعلوم الصحة، بعمل معرض صور تعريفي وتوعوي لفايروس كورونا، وذلك في ساحة كلية الطب.