الساعة 00:00 م
الجمعة 19 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"الأسرى" تدعو لتوفير مستلزمات الرعاية للأسرى في السجون

حجم الخط
أسرى.jpeg
رام الله - وكالة سند للأنباء

قالت هيئة شؤون الأسرى، الاثنين، إنها تتابع باهتمام كبير موضوع انتشار فيروس كورونا المستجد، وخاصة ما يتعلق بالأسرى في السجون الإسرائيلية، والتي تعاني من توفير أدنى مقومات الوقاية من هذا الفيروس.

وفي بيان لرئيس "شؤون الأسرى" قدري أبو بكر، بيّن أن الأسرى الفلسطينيين يعانون من نقص حاد في مواد التنظيف بسبب أن الاحتلال كان يسحب هذه المواد ويمنع دخولها للغرف والساحات المخصصة للأسرى.

وطالب "أبو بكر" مصلحة السجون بالسماح بإدخال مواد التنظيف للأسرى، خشية تعرض أي منهم للإصابة.

وناشد الجهات الحقوقية والدولية ومنظمة الصحة العالمية للضغط على الاحتلال لتوفير كل ما يلزم السجون من منظفات صحية، وتوفير الرعاية الصحية والأدوية لمواجهة هذا المرض.

وأردف: "يجب على الاحتلال القيام بمسؤولياته تجاه الأسرى الفلسطينيين، وتوفير ما يلزم لمواجهة هذا الفيروس الذي يهدد حياة البشر، وعمل الإجراءات الوقائية والاحترازية في أسرع وقت ممكن".

وفيما يخص القرار الإسرائيلي بتجميد جميع الزيارات للسجناء الأمنيين الفلسطينيين، على خلفية انتشار الفيروس، علق "أبو بكر" إن "إدارة السجون الإسرائيلية مطالبة بإيجاد بدائل عن وقف زيارات أهالي الأسرى لمنع تفشي كورونا".

وأضاف: "إن إدارة السجون مطالبة بإدخال احتياجات الأسرى كافة عبر اللجنة الدولية للصليب الأحمر كبديل عن الأهالي، وتوفير مواد التعقيم والتنظيف، خاصة أن السجون أماكن مغلقة ومكتظة".