الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

هل مسافة مترين كافية للحد من انتشار فيروس كورونا؟

حجم الخط
واشنطن - وكالات

يعمل التباعد الاجتماعي على الحد من انتشار فيروس كورونا، ويحتاج الناس إلى الحفاظ على مسافة بنحو 1.8 متر بصرف النظر عن الشخص الذي سيلتقونه خارج منازلهم.

ويتساءل الكثيرون عن السبب وراء حاجتنا إلى الحفاظ على هذا النوع من المسافة، وما إذا كانت بالفعل فعالة للحد من انتشار فيروس كورونا الجديد.

وأكدت الدراسات أن فيروس كورونا يمكن أن يظل في الهواء لمدة 3 ساعات، ويمكن أن ينتقل عبر الأسطح الملوثة.

وأوضحت الدراسات أن الفيروس ينتشر بسهولة من خلال السعال والعطس، وعلى هذا الأساس جرى تحديد 6 أقدام 1.8 متر بمثابة مسافة أمان للحد من انتقال الفيروس.

من جانبها، حذرت الأستاذة المساعدة في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا ليديا بورويبة، أن المبادئ التوجيهية للمسافة الاجتماعية للبقاء على بعد 6 أقدام من الآخرين قد تكون غير كافية على الإطلاق.

وأوضحت بورويبة، أن فيروس كورونا يمكن أن يسافر 27 قدما نحو 8 أمتار ويستمر لساعات.

وبدلا من السلامة المفترضة لـ6 أقدام، تحذر بورويبة من أن القطيرات الحاملة للعامل الممرض من جميع الأحجام يمكن أن تنتقل من 23 قدما 7 أمتار إلى 27 قدما 8 أمتار.

وتخشى بورويبة من أن المبادئ التوجيهية الحالية مبسطة بشكل مفرط قد تحد من فعالية التدخلات المقترحة ضد الوباء المميت.

وقالت بورويبة، إن هناك ضرورة ملحة لمراجعة المبادئ التوجيهية التي تقدمها حاليا منظمة الصحة العالمية ومراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، بشأن احتياجات معدات الوقاية، ولا سيما للعاملين في مجال الرعاية الصحية في الخطوط الأمامية.