الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

يرتفع العدد إلى 237

محدث ملحم: 3 إصابات جديدة بفيروس كورونا

حجم الخط
رام الله - وكالة سند للأنباء

أعلن المتحدث الرسمي باسم الحكومة إبراهيم ملحم، فجر اليوم الاثنين، تسجيل 3 إصابات جديدة في  بلدتي بدو شمال غرب القدس وسعير  شمال شرق الخليل، ما يرفع عدد الإصابات المسجلة في فلسطين إلى "237."

وأضاف المتحدث في بيان صدر عنه أن الحالات الثلاث هي لسيدة خمسينية من بلدة سعير شمال شرق الخليل، وطفلين مخالطين لوالدتهما من قرية بدو شمال غرب القدس، والتي تخضع للحجر الصحي في فندق الكرمل برام الله.

كما أعلن ملحم  مساء أمس الأحد، عن تسجيل 6 إصابات جديدة في بيتونيا بمحافظة رام الله والبيرة، ما يرفع عدد الإصابات المسجلة في فلسطين إلى 234.

وأضاف المتحدث في بيان سابق صدر عنه أن الحالات الست هي لزوجة وأبناء مصاب سبق أن سجلت إصابته يوم أمس السبت، بسبب مخالطته أحد العمال المصابين.

وأشار المتحدث إلى أن أربعة من بين المصابين هم أطفال تتراوح أعمارهم ما بين (3- 15 عاماً)، إضافة إلى شاب يبلغ من العمر(18 عاماً)، ووالدتهم (35 عاماً).

وترتفع بذلك الإصابات المسجلة منذ صباح اليوم في فلسطين إلى  17 إصابة.

وتوزعت الاصابات على النحو التالي: 7  إصابات في بيتونيا بمحافظة رام الله والبيرة، وإصابة واحدة في تقوع شرق بيت لحم، وإصابة واحدة في أرطاس جنوب بيت لحم.

وكذلك 3 إصابات إصابات في رافات قضاء القدس، وإصابة واحدة في كفر عقب، وإصابة واحدة في الجديرة، وإصابتان في قطنة شمال غرب القدس، وإصابة واحدة في برطعة بمحافظة جنين.

مكالمة هنية

وفي السياق، قال ملحم مساء اليوم إن رئيس الوزراء محمد اشتية تلقى اتصالاً من رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية أشاد خلاله بالجهد الحكومي لمكافحة فيروس كورونا وأرسل تحياته للرئيس محمود عباس.

وبين ملحم أن المكالمة كانت دافئة استغرقت 20 دقيقة، أشاد من خلالها هنية، بأداء الحكومة، بشأن تجنيب شعبنا شر وباء كورونا.

وقال ملحم إن اشتية نقل تحيات هنية إلى الرئيس محمود عباس، والرئيس تلقى هذه التحية بارتياح كبير، مضيفاً أن هنية أكد على ضرورة متابعة الأوضاع في غزة.

وأكد رئيس الوزراء لهنية خلال المكالمة على أن الحكومة حاضرة بكافة وزرارتها لا سيما الصحة لتوفير كل المستلزمات الطبية لأهلنا في الوطن والشتات.

ووفق ملحم فقد أشاد هنية بالأداء الحكومي المتميز لحكومة اشتية، في اتخاذ التدابير الاحترازية الاستباقية لمواجهة فيروس كورونا وقال، إن الحكومة كانت على مستوى المسؤولية في تجنيب شعبنا مخاطر تعاني منها دول أخرى بفعل إجراءات الحكومة.

وعبر رئيس الوزراء عن تقديره لهذه المكالمة من هنية، وأن الأخير دعا إلى خطوات جادة لتكريس الوحدة الوطنية وخروج شعبنا من هذه الجائحة التي تضرب الكون.