الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

"المجلس الوطني“ يطالب بحماية حق العبادة في الأقصى

حجم الخط
اقتحام الأقصى
رام الله - سند

اعتبر المجلس الوطني الفلسطيني استمرار الاحتلال الإسرائيلي باقتحام المسجد الأقصى، وإخلاء المصلين والمعتكفين من داخله بالقوة، اعتداء على الحق الديني للشعب الفلسطيني والأمتين العربية والإسلامية.

وعدّ المجلس الاقتحامات المستمرة للأقصى انتهاك سافر لحرمة شهر رمضان المبارك.

 وأضاف المجلس: "إن حق ممارسة العبادة والصلوات وكافة الشعائر الدينية الإسلامية في المسجد الأقصى هو حق للمسلمين وحدهم، ولا يجوز للاحتلال الإسرائيلي منعهم من ذلك".

وطالب بضرورة توفير الحماية اللازمة للمصلين المسلمين لممارسة حقهم الطبيعي في العبادة.

جاء ذلك خلال تصريح صحفي، صدر اليوم عن رئيس المجلس الوطني الفلسطيني، سليم الزغنون.

وأكد أن أهداف الاحتلال من الاقتحامات المتواصلة للأقصى وإبعاد المرابطين، هو ترويع المصلين ومنعهم من أداء فرائضهم، وفتح الباب واسعاً للمستوطنين والمتطرفين لمزيد من الاقتحامات والاعتداء على حرمة المقدسات الإسلامية.

وشدد المجلس الوطني الفلسطيني أن استمرار الاحتلال بسياساته وإجراءاته العدوانية تجاه مدينة القدس المحتلة والمقدسات الإسلامية والمسيحية فيها يشكل انتهاكاً للقانون الدولي ولقرارات الشرعية الدولية.

وقال المجلس: "وهو اختراق لحق الحرية في العبادة التي نصت عليها مواثيق حقوق الإنسان، وبروتوكول جنيف الأول لسنة 1977 الذي حظرت مادته (53) الأعمال العدائية الموجهة ضد أماكن العبادة".

وجدد المجلس الوطني التأكيد على أن مدينة القدس بمقدساتها الإسلامية المسيحية لن تكون إلا عاصمة للدولة الفلسطينية المستقلة وفقا لقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة، ولن تفلح سياسة التهويد بتحقيق أهدافها.

 وأشاد برفض شركة "ألستوم"، الفرنسية المشاركة في مشروع القطار الخفيف في مدينة القدس المحتلة لأنه جزء من مشروع استيطاني إسرائيلي.