الساعة 00:00 م
الأربعاء 24 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

حقائق عن التوائم

حجم الخط
توأم من الأطفال
سند- وكالات

في ظل ارتفاع نسبة إنجاب التوائم في العالم، والتي بلغت ما نسبته 76% منذ عام 1980، ينظر الكثيرون إلى أن ولادتهم أمر رائع حقاً، لكن هناك بعض الحقائق التي يجب أن تعرفيها عنهم:

  1. يحظون ببصمات مختلفة.
     
  2. النساء طويلات القامة، فرصتهن في إنجاب توأم أكبر من السيدات قصيرات القامة.
     
  3.  النساء اللاتي يستهلكن الحليب والزبادي بصورة دائمة، يكنّ أكثر تعرضًا بخمس مرات لإنجاب توائم، حيث يعمل هرمون "IGF" على زيادة حساسية المبيضين لهرمون منشط هو عبارة عن بروتين يشبه الأنسولين، وبالتالي تزداد احتمالات إباضة أكثر من بويضة واحدة، ومجرد زيادة نسبة استهلاك الألبان 10% يمكن أن تؤثر في فرصتك في ولادة التوائم.
     
  4.  من الممكن أن ينشأ توأمان في بيئتين مختلفتين وفي مكانين متباعدين ومع ذلك يتشابهان كثيراً في الشخصية وفي الاهتمامات أيضاً.
     
  5. أغلب التوائم ينامون وكل منهما ممسك بيد الآخر، وإذا ما جلسا على أريكة لمشاهدة التلفزيون مثلاً فمن المرجح أن تتشابك أرجلهم أيضاً.
     
  6.  لدى التوائم لغة خاصة بهم شاهد أكثر من ثمانين مليون شخص مقطع فيديو على موقع (يوتيوب) لتوأمين يتخاطبان بكلمات غير مفهومة على الرغم من أنهما لم يكملا السنة الأولى من العمر.
     
  7.   المرأة الطويلة لديها فرصة لإنجاب التوائم أكثر من غيرها، لكن هذا لا يعني في أي حال من الأحوال أن المرأة القصيرة أو متوسطة الطول لا يمكن أن تنجب توائم. يرجع ذلك إلى بروتين IGF الذي من شأنه زيادة احتمالات إباضة أكثر من بويضة في وقت واحد.
     
  8. معظم أطباء الولادة يفضلون أن تتم ولادة التوائم بعملية قيصرية، لكن أثبتت الأبحاث الطبية الحديثة أن ولادة التوائم لا تتطلب عملية قيصرية إذا أطل المولود الأول على الدنيا برأسه، أما إذا أطل بالمقلوب فالقيصرية هي الحل.