الساعة 00:00 م
الثلاثاء 23 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

الحكومة الإسرائيلية تؤدي القسم مساء اليوم

حجم الخط
القدس - وكالة سند للأنباء

نشرت الإذاعة العبرية العامة، أن حكومة الاحتلال الإسرائيلية الجديدة الـ 35، ستؤدي في ساعة متأخرة من مساء اليوم الخميس، يمين القسم في "الكنيست".

 ووفقاً للإذاعة، أبلغ رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو رئيس إسرائيل رؤوفين ريفلين بأنه نجح في تشكيل الحكومة.

 وستضم الحكومة الجديدة 34 وزيرا من الائتلاف الذي يضم 72 عضو كنيست من أحزاب: الليكود و"أزرق أبيض"، شاس ويهود هتوراه "يمثلان اليهود المتشددين دينيا"، جيشر (الجسر) وحزب العمل، فيما سيبقى اتحاد أحزاب اليمين المتطرف "يمينا" خارج الائتلاف الحكومي.

وسيفتتح نتنياهو الجلسة في الكنيست من خلال عرض الخطوط الأساسية وتركيبة الحكومة وتوزيع الحقائب وأسماء الوزراء الجدد ومواعيد التناوب.

وستصوت الكنيست في ختام الجلسة على انتخاب رئيس جديد لها.

وستتم المراسم على نطاق مقلص وفقا لتعليمات وزارة صحة الاحتلال الإسرائيلي، ولن تقام مراسم استقبال لأعضاء الحكومة الجديدة، والتصوير الجماعي لأعضائها كما جرت عليه العادة في الحكومات السابقة.

وأعلن أمس عن الخطوط الأساسية للحكومة والتي لم تتطرق إلى مواضيع جوهرية مثل تطبيق السيادة الإسرائيلية على الضفة الغربية، ومسائل كانت على رأس الحملة الانتخابية لـ "أزرق أبيض" مثل التربية ومحاربة العنف في المجتمع العربي.

وأبدت الأحزاب اليهودية المتدينة تذمرها من أن البند المتعلق بالحفاظ على الوضع القائم بشأن مسائل الدين والدولة ليس ضمن الخطوط الأساسية.

 وأفادت الإذاعة بأنه على الرغم من أن هذا البند وارد في الاتفاق الائتلافي بين الليكود والأحزاب الدينية، إلا أن معارضة "أزرق أبيض" أدت إلى حذفه.